عادي

بايلي يتهم مانشستر يونايتد بالعنصرية

11:50 صباحا
قراءة دقيقتين
بايلي يتهم مانشستر يونايتد بالعنصرية
بايلي
متابعة: ضمياء فالح
اتهم الإيفواري إيريك بايلي ناديه مانشستر يونايتد بتفضيل اللاعبين الإنجليز،في إشارة واضحة للكابتن هاري ماجواير الذي يلعب حتى لو كان سيئاً، وذلك في أول تصريح بعد إعارته لنادي مرسيليا الفرنسي.
ولم يشارك بايلي إلا في 4 مباريات مع اليونايتد الموسم الماضي ،وقال المدافع المنتقل من فياريال الإسباني لليونايتد مقابل 30 مليون جنيه استرليني في 2016:«على نادي مانشستر يونايتد تجنب تفضيل اللاعبين الإنجليز في الفريق، ومنح الجميع فرصاً متساوية وتشجيع المنافسة في غرفة الملابس وليس توجيه الأنظار للاعب معين. شعرت دائماً بأن اللاعب المحلي مفضل على الأجنبي هناك، هذا لا يحدث في فريق مثل تشيلسي أو بقية أندية إنجلترا الكبيرة».
وتابع بايلي:«بعض اللاعبين يعتقدون أن مشاركتهم في المباراة مضمونة وهذا يضعف الفريق، لحسن الحظ مدرب اليونايتد الجديد تن هاغ قوي الشخصية، وآمل أن يحدث تغييراً في هذا السياق».
وعانى بايلي من إصابات على مدى الـ6 سنوات في اليونايتد وخرج من قائمة المفضلين في الموقع بعد شراء هاري ماجواير من ليستر سيتي مقابل 80 مليون جنيه استرليني في 2019 وتبقى له عامين في عقده، لكن المدرب الهولندي إيريك تن هاغ شجعه على الرحيل بإعارة لمرسيليا .
وقال بايلي:«التقيت بتن هاغ في غرفة الملابس في نهاية الموسم الماضي، وكنت أجمع أغراضي لأنني كنت قررت الرحيل نهائياً، لكنه قال لي أنا أريدك أن تبقى لأنني سأمنح الفرص للجميع. وافقت على الذهاب في جولة قبل الموسم في الولايات المتحدة وحافظ المدرب على وعده، لكنني لا أريد أن ألعب بشكل متقطع،أريد اللعب كل أسبوع وأشعر بأهميتي للفريق واستعادة ثقتي بنفسي». بايلي واحد من عشرات اللاعبين السابقين في الدوري الإنجليزي بمرسيليا، وصيف الليج 1 الموسم الماضي، وفاز مرسيليا بـ5 مباريات وتعادل في واحدة هذا الموسم تحت قيادة المدرب إيجور تودو.
ويستعد مرسيليا لمواجهة توتنهام الأربعاء ومن بين نجومه ديميتري باييه، نجم وست هام السابق، الذي سيعوض غياب التشيلي أليسكيز سانشيز، لاعب اليونايتد وأرسنال السابق، الموقوف بسبب بطاقة حمراء من مباراة فريقه السابق الإنتر أمام ليفربول الموسم الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zakpdfz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"