عادي

تعيين «جمعالي» محافظاً لإقليم «بنادر» الصومالي وعمدة لمقديشو

18:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عيّن الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، الأربعاء، يوسف حسين جمعالي، محافظاً لإقليم بنادر وعمدة لمقديشو، بناء على اقتراح من وزارة الداخلية.
وقال الرئيس الصومالي في مرسوم التعيين إنه استند إلى المعرفة والخبرة العملية للعمدة الجديد جمعالي، الذي شغل هذا المنصب سابقاً، ولعب دوراً جيداً في إعادة إعمار العاصمة مقديشو والتنمية الشاملة لمحافظة بنادر.
وحث الرئيس شيخ محمود المحافظ الجديد على إعطاء الأولوية لخطة الاستقرار والأمن للعاصمة والمصالحة وتعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية والمجتمع المحلي، وتوسيع الخدمات الأساسية التي تعتبر عائقاً أمام الحكومة.
وتمنى الرئيس الصومالي التوفيق للمحافظ الجديد لتحمله ثقل هذه المسؤولية، ويدخل المرسوم الرئاسي حيز التنفيذ اعتباراً من الأربعاء.
ويعتبر منصب عمدة بلدية مقديشو حساساً، ويشهد تنافساً كبيراً لنيل ثقة الرئيس حيث يأتي من الأهمية مباشرة بعد منصب رئيس الوزراء.
ويدير عمدة مقديشو ميزانية سنوية بنحو 40 مليون دولار أمريكي لتقديم الخدمات الأساسية في مقديشو.
ويعتبر العمدة الجديد مخضرماً، حيث سبق أن تولى هذا المنصب ما بين عامي 2015-2017، ويعتبر من مقربي الرئيس الحالي، وعضواً في حزب اتحاد السلام والتنمية الذي يقوده الرئيس شيخ محمود، وساهم بشكل كبير في حملة إعادة انتخابه في الاستحقاق المنقضي في مايو/ أيار الماضي.
وتلقى جمعالي تعليمه الثانوي والجامعي في مصر، وتخرج في الجامعة الأمريكية المفتوحة بتخصص الدراسات الإسلامية.(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/435py3jt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"