عادي

دليل مصري للمشروعات الخضراء ومسابقة دولية في «كوب27»

19:19 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

تكثف وزارة التعاون الدولي في مصر جهودها للانتهاء من إطلاق دليل استرشادي للمشروعات الخضراء، ومسابقة دولية، في إطار الاستعدادات لمؤتمر المناخ «كوب 27»، المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ، خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقالت د. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، خلال استقبالها أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيسة مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، الثلاثاء، إن الاستعدادات تجري في مصر، بالتنسيق مع المؤسسات الدولية، لإطلاق الدليل الاسترشادي للتمويل العادل، بهدف تمويل المشروعات الخضراء، الصديقة للبيئة، في إطار تعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

وتزور أمينة محمد مصر للمشاركة في منتدى مصر للتعاون الدولي، ضمن الاستعدادات لانعقاد مؤتمر المناخ «كوب27»

وشددت الوزيرة، خلال اللقاء، على أهمية تحفيز التمويل المختلط والمبتكر، من أجل تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في تمويل هذه المشروعات الخضراء.

وكشفت الوزيرة عن إطلاق مسابقة «كلايمتك رن 22» الدولية، التي تعد الأولى من نوعها في مؤتمرات المناخ، وتستهدف الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ من مختلف أنحاء العالم، بهدف تحفيز وتشجيع الحلول الرقمية والتكنولوجية المبتكرة، لتعزيز العمل المناخي، ومواجهة التداعيات الناجمة عنه، إضافة إلى المتخصصين في الفن الرقمي.

وتشارك في هذه المسابقة كبريات شركات التكنولوجيا الدولية، مثل: «مايكروسوفت»، و«جوجل»، حيث سيتم إطلاق جائزة خاصة للشركات الناشئة من قارة إفريقيا.

واستعرضت المشاط، التعاون الدولي والتمويل الإنمائي، والعلاقات التي تتمتع بها مصر مع شركاء التنمية، والتي انعكست على تكوين محفظة تعاون إنمائي تصل إلى نحو 26.5 مليار دولار، موجهة لتنفيذ 372 مشروعاً.

وأشادت أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة بإطلاق مبادرة «كلايمتك رن 2022»، فمن شأنها أن تمنح فرصة للشباب من العالم وإفريقيا لعرض مشروعاتهم خلال مؤتمر المناخ «كوب27».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3m2h9634

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"