عادي

مزايا جديدة من «يوتيوب» لدعم التعليم

21:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أماط موقع «يوتيوب» اللثام عن مزايا جديدة لدعم خدمة التعلم عبر المنصة، بينها إطلاق مشغل فيديو بدون إعلانات، وأدوات جديدة لصانعي المحتوى تتضمن فرض رسوم على المشاهدين الراغبين في مشاهدة، وخاصية جديدة في علامة تبويب المجتمع على القنوات، وفق ما نشرت وسائل إعلام أجنبية.

وأوضحت منصة يوتيوب، أن «مشغل فيديو» قابل للتضمين لتطبيقات تعليمية تزيل الإعلانات، والروابط الخارجية والتوصيات حتى يتمكن المستخدمون من المشاهدة دون وجود أي شيء يشتت انتباههم.

وكشفت المنصة عن أدوات جديدة لصانعي المحتوى الذين يقومون بإنشاء محتوى تعليمي على النظام الأساسي، بما في ذلك طرق فرض رسوم على المشاهدين مقابل مقاطع الفيديو الخاصة بهم. وبدءاً من العام المقبل، سيتمكن صانعو المحتوى من إنشاء «دورات تدريبية» مجانية أو مدفوعة، مع قوائم تشغيل لمقاطع الفيديو المعدة للجماهير، وإذا اشترى أحد المشاهدين دورة تدريبية فسيتمكن من مشاهدة المحتوى بدون إعلانات.

وأطلق الموقع ميزة جديدة يمكن للمبدعين إعدادها في علامة تبويب المجتمع على قناتهم، تتعلق بالمحتوى التعليمي الذي يقومون بإنشائه.

يذكر أن السنوات الأخيرة، شهدت إطلاق «يوتيوب» مبادرات لدعم التعلم عبر المنصة، مثل صندوق بقيمة 20 مليون دولار لصانعي المحتوى الذين يصنعون مقاطع فيديو تعليمية وقوائم تشغيل خالية من التوصيات لموضوعات مثل الرياضيات والعلوم والموسيقى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53y75ypa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"