عادي

خبراء «وول ستريت» يحددون أفضل 5 أسهم للاستثمار حالياً

مع تمسك «الاحتياطي الفيدرالي» بموقفه المتشدد بشأن الفائدة

21:45 مساء
الصورة

إعداد: خنساء الزبير

ظلت البيانات الاقتصادية وتقارير الأرباح العامل الذي يحدد وتيرة السوق حيث يترصد المستثمرون تلميحات حول ما قد يقوم به الاحتياطي الفيدرالي بعد ذلك؛ وجاء تقرير الرواتب لشهر يوليو أقوى من المتوقع حيث ارتفع بمقدار 528000 وظيفة ما يشير إلى أن سوق العمل لا يزال يتمتع بقوة كبيرة؛ وفي المقابل توقع المتداولون استمرار بنك الاحتياطي الفيدرالي في التمسك بموقفه المتشدد بشأن أسعار الفائدة، ويعتقدون زيادة تصل 0.75 نقطة مئوية في سبتمبر.

وعلى الرغم من أن الجميع يقوم بمتابعة الأسهم دقيقة تلو الأخرى إلا أن من الأفضل للمستثمرين اختيار أسماء بعينها مع الأخذ في الاعتبار أن تكون للمدى الطويل؛ وتحقيقاً لهذه الغاية فيما يلي خمسة أسهم ذكرها كبار الخبراء في«وول ستريت» ووردت في منصة «تيب رانكس» التي تصنف المحللين الماليين بناءً على أدائهم.

«آرك بست» (ARCB)

تُعد هذه الشركة لاعباً كبيراً في قطاع النقل وتعمل الشركات التابعة لها في قطاع «أقل من حمولة شاحنة»؛ وعلى الرغم من تعرضها لتحديات الاقتصاد الكلي ومشاكل سلاسل التوريد المتفشية إلا أنها تمكنت من الأداء بشكل ملحوظ والذي يتضح من تقريرها ربع السنوي الأخير، وجاءت نتائج الربع الثاني لهذه الشركة أعلى من التوقعات مدفوعة جزئياً بإسهامات شركتها «مولو» لوساطة حمولات الشاحنات؛ ومن السمات الأخرى البارزة في الربع الثاني نتائج الأعمال الأساسية لأعمال «أقل من حمولة شاحنة» التي نمت في الإيرادات والحمولة.

وفاقت النتائج توقعات «وول ستريت» حيث توقع المحللون أرباحاً تبلغ 3.91 دولار للسهم وإيرادات ربع سنوية تبلغ 1.35 مليار دولار.

وقد شجعت قوة الشركة جيسون سيدل المحلل في «كوين» رغم بعض القلق مثل المتعلق ببيئة السوق الفورية الضعيفة ما أدى إلى انخفاض متتابع في أعمالها ذات تقليل الأصول؛ والسوق الفوري هو المكان الذي يتم فيه تبادل السلع العالمية للدفع الفوري والتسليم.

دفعت بعض العوامل المعاكسة على المدى القريب المحلل «سيدل» إلى خفض السعر المستهدف إلى 127 دولاراً من 133 دولاراً ومع ذلك كان متفائلاً بشكل عام بشأن التوقعات طويلة الأجل للشركة وأكد تصنيف الشراء للسهم.

الجدير بالذكر أن سيدل يحتل المرتبة الرابعة بين ما يقرب من 8000 محلل تم تصنيفهم على «تيب رانكس» كما أن تقييماته ساعدت على جني عائدات إيجابية في حوالي 60% من الوقت وحقق متوسط عائد بنسبة 26.6% لكل تصنيف.

«اير بي ان بي» (ABNB)

تأثر سوق الاستضافة عبر الإنترنت هذا بصدامات الاقتصاد الكلي المستمرة في الولايات المتحدة وتأخر انتعاش السفر في آسيا كما أن المستثمرين على ما يبدو كانوا غير راضين عن الشركة على الرغم من أعداد الحجوزات التي حطمت الأرقام القياسية. رغم هذا تمكنت الشركة من تحقيق نتائج في الربع الثاني تبين بوضوح الطلب القوي على السفر بعد إعادة انتعاش الاقتصادات وفتح الأجواء المحلية والدولية.

أعجب المحلل براين فيتزجيرالد من «ويل فارجو» بممارسات التشغيل المنضبطة والتنفيذ الفعال في «اير بي ان بي» وسط التحديات المختلفة، ويعتقد المحلل أن الشركة لديها ميزة المبادرة الأولى في قطاع جديد نسبياً وقادم في مجال الضيافة، كما يعتقد أن التراجع عن أسعار الأسهم بعد الأرباح يمكن أن يكون فرصة عظيمة لزيادة مراكز الأسهم لتحقيق عائد صحي طويل الأمد.

ومن خلال الاحتفاظ بتصنيف شراء للشركة يرى فيتزجيرالد أن توقعات الشركة للربع الثالث هي انعكاس لتغيير أنماط / نوافذ حجز المستهلك وسط طلب قوي. ومع ذلك، وعلى صعيد المدى القريب، خفض فيتزجيرالد سعره المستهدف السابق إلى 185 دولاراً من 250 دولاراً.

تم تصنيف فيتزجيرالد في المرتبة رقم 151 من بين ما يقرب من 8000 محلل في قاعدة بيانات تيب رانكس، كما أن 57% من تقييماته كانت مربحة وحققت 18.2% من متوسط العائدات لكل تصنيف.

«سيروس لوجيك» (CRUS)

واجه معظم مصنعو الرقائق الإلكترونية الذين يتعاملون مع سوق الهواتف المحمولة الكثير من التحديات هذا العام، ومن بين هذه الشركات «سيروس لوجيك» التي توفر دوائر متكاملة محسّنة لمجموعة من التطبيقات الصوتية والصناعية والمتعلقة بالطاقة.

ولكنها قدمت في الآونة الأخيرة نتائج ربع سنوية قوية، وقام «كريستوفر رولاند» المحلل في شركة «سسكويهانا» بتحليل الآفاق المستقبلية للشركة وسلط الضوء على علاقتها القوية والوطيدة منذ فترة طويلة مع أكبر عملائها كشركة آبل؛ وقال: «نعتقد أن علاقتها مع آبل أفضل من أي وقت مضى، والتوقعات القوية المقدمة في هذا الربع تؤكد هذا الاعتقاد».

وأشار رولاند أيضاً إلى التزام الشركة الثابت ببرنامج قوي لإعادة شراء الأسهم حيث أعلنت عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 500 مليون دولار بالإضافة إلى 136.1 مليون دولار متبقية من إذن إعادة شراء سابق في عام 2021.

وقال رولاند: «مع ما يقرب من 7 مليارات دولار من صافي السيولة نأمل أن تسرع سيروس عمليات الشراء هذه أمام التوقعات القوية»، وأكد تصنيفه الشراء والسعر المستهدف للسهم 110 دولارات.

كريستوفر رولاند هو أيضاً أحد محللي وول ستريت المصنفين من فئة خمس نجوم على تيب رانكس ويحتل المركز السادس بين ما يقرب من 8000 محلل يتم تتبعهم على المنصة، و73% من تقييماته كانت ناجحة، وحقق كل تصنيف متوسط عائد 25.4%.

«مونوليثيك باور» (MPWR)

تقدم هذه الشركة حلول الطاقة لمجموعة من الصناعات بما في ذلك الاتصالات والحوسبة السحابية ولكنها تعرضت لضعف الطلب في السوق النهائي للمستهلك ورغم هذا قدمت مؤخراً نتائج إيجابية وتعليقات إيجابية.

أبدى كوين بولتون المحلل في شركة «نيدهام» ملاحظة على زيادة فوز التصميم الجديد في المجال الجديد ومكاسب حصتها في السوق، ما عزز اعتقاده بأن الشركة أسرع نمواً في المجال التناظري.

للشركة مستوى خبرة عالٍ في تكنولوجيا وتطبيقات عملية تقنية مملوكة لها (اجتماع قوة ثلاث تقنيات عملية مختلفة في شريحة واحدة) وهو ما أدى إلى تحقيق نمو أسرع من أقرانها في مجال الإشارات التناظرية / المختلطة.

وبناءً على تحليله كرر كوين بولتون تصنيف الشراء للسهم ورفع السعر المستهدف إلى 550 دولاراً من 500 دولار؛ وكمحلل فقد احتل المرتبة الأولى في موقع تيب رانكس حيث كانت 74% من تقييماته بصورة عامة مربحة ما أدى إلى تحقيق 45.1% من متوسط العائدات لكل تصنيف.

«بنترست» (PINS)

الاختيار المفضل الآخر لبريان فيتزجيرالد هو «بنترست» لوسائل التواصل الاجتماعي. لقد تأثرت الشركة بالمنافسة الشديدة والنكسات الناجمة عن التضخم والعوامل المعاكسة الأخرى التي هزت ثقة المستثمرين ولكنها مع ذلك كانت نتائجها الفصلية الأخيرة جيدة وليس كما كان يُخشى منه.

ورغم ذلك من المتوقع أن تكون نفقات التشغيل على المدى القريب مرتفعة هذا العام وأن تستمر العوامل المعاكسة الأخرى في الضغط على إيرادات العام؛ وهذا ما قاد فيتزجيرالد إلى خفض السعر المستهدف إلى 34 دولاراً من 37 دولاراً.

و لكنه ظل على إصراره بشأن توقعات المدى الطويل وأكد تصنيف الشراء على هذا السهم؛ وقال: «بينما نعتقد أن بعض المستثمرين ما زالوا متشككين في استراتيجية فحوى فكرة هذا السهم فإننا نرى حذافة ناشئة لاستهلاك / إنشاء المحتوى ونعتقد أن الشركة تتخذ الخطوات الصحيحة».