عادي

مسؤولون: الخطة الإسكانية المتكاملة تعزز الرفاه الاجتماعي بدبي

تحقق تنمية محورها الإنسان

01:58 صباحا
الصورة

دبي: محمد ياسين

أشاد مسؤولون بإطلاق الخطة الإسكانية المتكاملة التي جاءت بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وأطلقها سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لتوفير 15800 مسكن للمواطنين خلال الأعوام الأربعة المقبلة، تسهم في تعزيز الرفاه الاجتماعي، وتحقيق تنمية مستدامة، محورها الإنسان في دبي.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «لطالما عودتنا قيادتنا الرشيدة على إطلاق المبادرات الرائدة التي تعزز استقرار الأسر الإماراتية وتوفر أسباب الحياة الكريمة لها، بما يحقق سعادة ورفاهية المواطنين، وستسهم الخطة الإسكانية المتكاملة التي جاءت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وأطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد، لتوفير 15,800 مسكن للمواطنين، في تعزيز الرفاه الاجتماعي وتحقيق تنمية مستدامة محورها الإنسان وهدفها الارتقاء بجودة الحياة في دبي، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي للمواطنين، إضافة إلى توفير أسباب الحياة الكريمة للأسر المواطنة وفق خطة متكاملة تستند إلى أعلى المعايير العالمية بما يدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة».

وقال المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام لإمارة دبي: «قيادتنا حريصة على رفع جودة الحياة في الأحياء السكنية للمواطنين بما يحقق استقرار الأسرة ودورها في تشكيل هوية المجتمع، فالمواطن يستشعر اهتمام الحكومة الرشيدة وعملها وسعيها نحو توفير حياة صحية وعصرية للأسرة ولأجيالها المستقبلية، وبالتالي يهيئ أسرة نموذجية قادرة على التأثير الإيجابي وعكس مبادئ وقيم المجتمع الإماراتي وأيضاً يصبح قادراً على الإسهام بفاعلية في البناء والتنمية».

وأضاف أن قيادتنا الرشيدة حريصة على الاهتمام بإسعاد المواطنين، وبناء أسلوب حياة مستدام، يحفز على تحقيق أهداف خطة دبي الحضرية 2040 على المدى البعيد.

وقالت أمل آل علي مدير فرع الريادة المؤسسية في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: إن إطلاق سموّ الشيخ حمدان بن محمد، الخطة الإسكانية المتكاملة، تستهدف بالدرجة الأولى الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين؛ حيث تستهدف توفير 15800 مسكن للمواطنين.

وأضافت: إن توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تستهدف بالدرجة الأولى إسعاد المواطنين.

ويقول الدكتور سيف الجابري، أستاذ الثقافة والمجتمع بالجامعة الكندية في دبي: «تسعى حكومتنا الرشيدة إلى دعم المجتمع كشريك في التنمية البشرية، ومن أولويات بناء المجتمع واستقراره هو السكن، ولقد أثبتت التجارب السابقة، أن ترك المواطن للاستشاري والمقاول، أوقع الكثير من المواطنين في مشاكل مادية كثيرة، ما تسبب بخلافات أسرية، وأن العودة إلى البناء الجماعي وبشكل حضاري، يوفر استقراراً أسرياً بكلفة أقل ورفاهية أكثر، ما يسهم في بناء مواطن سعيد في وطنه».

عمر عبدالواحد البريمي

وقال المحامي عمر عبدالواحد البريمي: « دائماً تأتي مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد استثنائية، تعكس عطاء قائد فريد، توفير الحياة الكريمة للمواطن وتعزيز مستوى الاستقرار في المنطقة.