عادي

أسطورة كرة القدم يودع «عبقري التنس»

11:32 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ودع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي،لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي وبرشلونة سابقاً،أسطورة التنس،السويسري روجر فيدرر برسالة مؤثرة،بعدما أعلن اعتزاله.
ونشر ميسي على حسابه في «إنستغرام»، صورة لفيدرر، وعلق عليها: «عبقري فريد في تاريخ التنس ومثال لأي رياضي،كل التوفيق في مرحلتك القادمة،سنفتقد رؤيتك في الملعب،الأمر الذي كان يجعلنا نستمتع».
وكان فيدرر أعلن اعتزاله الخميس، وقال صاحب (41 عاماً) والفائز بعشرين لقب بطولة كبرى في بيان، نشره عبر حسابه على تويتر: إن «كأس لايفر الأسبوع المقبل في لندن، ستكون آخر مشاركة لي في بطولات إيه تي بي».
وأضاف السويسري الذي لم يشارك في أي بطولة منذ إقصائه في ربع نهائي بطولة ويمبلدون عام 2021 بسبب إصابة في الركبة: «سألعب المزيد من التنس في المستقبل بالطبع، لكن ذلك لن يكون في بطولات غراند سلام أو في دورات المحترفين».
وأضاف المصنّف أول عالمياً سابقاً «إنه قرار حلو ومر لأنني سأفتقد كل شيء أعطتني إياه الملاعب. ولكن في الوقت نفسه، هناك الكثير للاحتفال به».
وكان فيدرر صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الـ «غراند سلام» قبل أن يتخطاه الإسباني رافايل نادال (22 لقباً) والصربي نوفاك ديوكوفيتش (21).
لكن الفائز بثمانية ألقاب في ويمبلدون يعتبر نفسه «أحد أكثر الناس حظاً على وجه الأرض»، موضحاً في بيانه: «لقد مُنحت موهبة مميزة للعب التنس ورفعتها إلى مستوى لم أتخيله أبداً ولفترة أطول بكثير مما كنت أعتقد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y2jm2zme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"