عادي

نهيان بن مبارك ضيف اليوم الأول للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022

يتناول التجربة الإماراتية للتعايش واحترام الثقافات
15:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نهيان بن مبارك

الشارقة: «الخليج»
يشارك الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، في فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022، التي تنطلق في مركز إكسبو الشارقة يومي 28 و29 من سبتمبر الجاري تحت شعار «تحديات وحلول»، بكلمة يسلط الضوء فيها على أهمية التوازن والاحترام الثقافي المتبادل بين الشعوب، والاستراتيجيات الاتصالية المثلى لتعزيزه، في سبيل ترسيخ العلاقات الإنسانية وتحقيق النمو والازدهار في شتى المجالات.

  • التوازن بين الثقافات

ويتطرق وزير التسامح والتعايش، في خطاب ملهم بعنوان «ثقافات متوازنة.. علاقات متكافئة»، خلال اليوم الأول للمنتدى الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى ماهية شركاء الحكومات في تصميم استراتيجيات التواصل وتنفيذها، بهدف تعزيز تفهم الاختلاف الثقافي واحترامه، كما يركز على أهمية التناغم بين الثقافات المختلفة، وفهم الآخر.
ويتناول الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، نموذج التعايش واحترام الثقافات القائم في دولة الإمارات، التي تحتضن أكثر من 200 جنسية على أرضها، مع نجاحها في الوقت ذاته، في الحفاظ على توازن القيم، موضحاً الانعكاسات الإيجابية للتوازن الثقافي على الاقتصاد، وجذب الاستثمارات الخارجية للدول، وخفض المنازعات في التعاملات التجارية.
ويبين دور التوازن الثقافي في زمن الانفتاح والتواصل المباشر بين الشعوب والأمم لتعزيز العلاقات الإنسانية، وترسيخ قيم التعاون والشراكة في إطار التنوع والاختلاف، بهدف بناء عالم مستقر لا تشوبه الكراهية والتطرف.

https://tinyurl.com/5y7d6rmf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"