عادي

مدير مالي يختلس 11.9 مليون درهم

00:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

اختلس مدير مالي 11 مليوناً و97 ألف درهم من مؤسسة تجارية كبرى في دبي، بعد أن استولى على رواتب موظفي المؤسسة وسرق نحو 8 ملايين درهم من خزنة أموال في مقر عمله، قبل أن يفر إلى موطنه، فدانته محكمة الجنح في دبي، وقضت بسجنه غيابياً 3 سنوات وإبعاده عن الدولة بعد قضاء محكوميته. دارت القضية في شهر مايو الماضي، حين تقدم وكيل مؤسسة تجارية بالاستعلام عن سبب القبض على مدير مالي ومصادرة ملايين الدراهم كانت داخل خزنة أموال مسؤول عنها، وحسب إفادة المبلغ، فإن أحد ملاك المؤسسة استلم رسالة وبعض المستندات تبين أنها مزيفة فيما بعد، تفيد بتعرض مقر الشركة للمداهمة من قبل أجهزة الشرطة والتحفظ على الأموال التي تقدر ب 7 ملايين و700 ألف درهم من الخزنة المسؤول عنها المدير المالي ومن ثم إبعاده إدارياً.

وتابع وكيل ملاك المؤسسة، أن الشرطة باشرت التحقيق في البلاغ، وادعاء المدير المالي «المدان» وتبين عدم صحة ما ذكره الأخير، وفق التحريات، حيث تم فتح تحقيق داخلي في المؤسسة ومراجعة كاميرات المراقبة المثبتة داخلها، فتبين ولوج المدان فجر يوم تغيبه، حيث فتح الخزنة وسرق 7.7 مليون درهم.

وأضاف أن التحقيقات الداخلية، بينت استيلاء المدان على 3 ملايين و200 ألف درهم رواتب الموظفين، كما بينت تحويل المدان لنفسه رواتب 4 أشهر تقدر ب 143 ألفاً خلال 40 يوماً فقط.

https://tinyurl.com/3fs4f6yx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"