عادي

«جواهر بليونية» في الحفل الرسمي لتتويج الملك تشارلز الثالث

15:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«جواهر بليونية» في الحفل الرسمي لتتويج الملك تشارلز الثالث
«جواهر بليونية» في الحفل الرسمي لتتويج الملك تشارلز الثالث
إعداد – محمد ثروت
كشفت تقارير صحفية إجمالي قيمة المجوهرات التي من المتوقع ظهورها في الحفل الرسمي لتنصيب الملك تشارلز الثالث ملكاً على بريطانيا، خلفاً للملكة الراحلة إليزابيث الثانية.
وقالت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية إنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن موعد حفل التنصيب الرسمي للملك تشارلز الثالث، إلا أنها توقعت في نفس الوقت أن يكون الحفل الرسمي للتنصيب في الربيع أو الصيف المقبل، بعد فترة من الحداد على الملكة إليزابيث الثانية.
وكانت الملكة إليزابيث الثانية قد توّجت على عرش بريطانيا في السادس من فبراير عام 1952، قبل أن يتم تنصيبها رسمياً في حفل كبير في الثاني من يونيو 1953.
وأشارت صحيفة «ميرور» البريطانية إلى أن حفل تنصيب الملك تشارلز الثالث من المتوقع أن يتضمن مجموعة رائعة من المجوهرات الرائعة وغالية الثمن، والتي لا تقارن على الإطلاق بالمجوهرات التي يملكها الملك تشارلز حالياً، وتصل قيمتها إلى أكثر من 60 مليون جنيه إسترليني.
ونقلت عن ستيفين ستون، خبير المجوهرات البريطاني، قوله إن القيمة الإجمالية للمجوهرات المتوقع ظهورها في الحفل الرسمي لتنصيب الملك تشارلز الثالث تصل إلى 3.5 مليار جنيه إسترليني.
من جانبه، قال ماكسويل ستون، الخبير البارز في مجال المجوهرات، إن جواهر التاج تحتوي على أثمن وأشهر المجوهرات في العالم، التي من المنتظر ظهورها في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، ويمكن خلالها أن نرى مجوهرات «ريغاليا» الهندية الثمينة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykybzzma

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"