عادي

عمدة لندن: حجم التبادل التجاري مع الإمارات 35.5 مليار إسترليني

00:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

قال اللورد فينسنت كيفيني عمدة مدينة لندن السفير الدولي لقطاع الخدمات المالية والمهنية في المملكة المتحدة: إن حجم التبادل التجاري مع الإمارات يبلغ 35.5 مليار جنيه إسترليني، يمثل نحو ثلث التبادل التجاري مع منطقة الخليج.

وأضاف كيفيني في تصريحات ل «وام»: إن دولة الإمارات شريك تجاري مهم للمملكة المتحدة، ونتطلع غلى تعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما في المجالات المالية.

وأشار في تصريحاته إلى أنه سيلتقي بمجموعة من المسؤولين أثناء تواجده في دبي بمن في ذلك محافظ مركز دبي المالي العالمي، منوهاً إلى أن المملكة المتحدة تتمتع بعلاقات تجارية جيدة مع منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ككل.

من جهة أخرى، قال كيفيني: إن بلاده مهتمة بأجندة التمويل الأخضر في إطار الجهود الهادفة إلى تحقيق الحياد المناخي.

وفي ما يخص استضافة الإمارات لقمة المناخ (كوب-28) في دبي في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2023 أشار كيفيني في تصريحه إلى اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع الإمارات في هذا الصدد. وكانت بريطانيا استضافت قمة المناخ (كوب-26).

وسلط عمدة لندن الضوء على المفاوضات الجارية من أجل التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة بين الإمارات والمملكة المتحدة، قائلاً: إن مدينة لندن تدعم هذه الاتفاقية. وأضاف أنه يأمل إحراز تقدم في ذلك الشأن.

وقال عمدة لندن: إن هناك العديد من فرص الأعمال في المملكة المتحدة، ويتعين الاستفادة منها وتشمل الاستثمار الأخضر المستدام، لاسيما في قطاع البنية التحتية، والتكنولوجيا المالية. (وام)

https://tinyurl.com/45p4nmx2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"