عادي

القوات الروسية تصد هجمات أوكرانية على عدة محاور في الشرق والجنوب

قصف على قرية حدودية.. و5 قتلى في هجوم صاروخي أصاب حافلة ركاب
01:29 صباحا
قراءة دقيقتين
دخان يتصاعد من ياخموت بعد تعرضها لقصف من القوات المتحالفة مع روسيا نحو المدينة (أ.ف.ب)
عمال يصلحون خطوط كهرباء في باخموت التي تتقدم فيها القوات المتحالفة مع موسكو (أ.ف.ب)

صدّت القوات الروسية محاولات هجوم أوكرانية على عدة محاور، وأعلنت عن تصفية 400 جندي أوكراني، كما أدى هجوم صاروخي أوكراني على حافلة في خيرسون إلى مقتل 5 أشخاص. وأعلنت قوات «أحمد» الشيشانية الخاصة أنها سيطرت على خط دفاعي استراتيجي قرب قرية سبورنوي شمال شرقي مدينة دونيتسك.

صد محاولات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة، أن قواتها صدت محاولات هجوم قام بها الجيش الأوكراني على عدة محاور، مضيفة أنه تم القضاء على نحو 400 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة.

وأشارت إلى محاور كوبيانسك (خاركيف) وكراسني ليمان (شمال دونيتسك)، وميكولايف كريفوي روغ (خيرسون).

وأضافت أنها شنت غارات جوية مدمرة على مواقع ثلاثة ألوية أوكرانية في دونيتسك، ودمّرت ورشة لإصلاح الصواريخ وأسلحة المدفعية في خميلنيتسكي (غرب أوكرانيا)، ودمرت مستودعين للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية قرب مدينة زابوريجيا، كما أسقطت مروحية من طراز مي 8 في دونيتسك، و21 قذيفة من راجمات الصواريخ هيمارس وأولخا وأربعة صواريخ هارم المضادة للرادار في مقاطعة خيرسون.

قصف قرية روسية

وأفاد حاكم بيلغورود الروسية، فياتشيلاف غلادكوف، بقصف أوكراني لقرية شيتينوفكا التابعة لمنطقة بيلغورود، أسفر عن إصابة مدني واحد. وتتعرض منطقة بيلغورود الواقعة على الحدود مع أوكرانيا لقصف مستمر من جانب أوكرانيا، حيث تضع السلطات جميع أنحاء المنطقة في المستوى الأصفر لخطر الإرهاب منذ 11 من أبريل/نيسان.

هجوم على حافلة

وأفادت وزارة الصحة في مقاطعة خيرسون بأن صاروخاً من نوع «هيمارس» أطلقته القوات الأوكرانية أصاب حافلة مدنية تمر عبر جسر داريفسكي، ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين.

وأعلنت القوات الموالية لروسيا تحقيق تقدّم قرب «باخموت» شرقي أوكرانيا. وصرح مقر الدفاع الإقليمي لدونيتسك على «تليغرام» بأن «قوات التحالف سيطرت على أوترادوفكا وفيسيلايا دولينا في اتجاه أرتيوموفسك».

وأعلن سكرتير مجلس الأمن في جمهورية الشيشان الروسية أن قوات «أحمد» الخاصة سيطرت على خط دفاعي استراتيجي قرب قرية سبورنوي شمال شرقي مدينة دونيتسك.

وأعلن الموالون لروسيا في زابوريجيا أنهم يعملون على تشغيل وحدتين من الطاقة في المحطة النووية في المدينة بعد إعلان الرئيس الروسي الاستحواذ على المحطة النووية الأكبر في أوروبا.

(وكالات)

https://tinyurl.com/45trbx6a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"