عادي

«أبوظبي للتقاعد»: 48% ارتفاعاً بأعداد المؤمن عليهم في 2022

43 ألفاً و295 من الإناث بنسبة 45%

00:46 صباحا
الصورة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

كشف صندوق أبوظبي للتقاعد ارتفاع أعداد المؤمن عليهم الجدد في الربع الثاني من عام 2022 بنسبة 48%، مقارنة بأعدادهم عن الفترة ذاتها في العام الماضي 2021، حيث بلغ عدد المؤمن عليهم الجدد ألفاً و226 مومناً عليه.

وأوضح الصندوق في تصريحات خاصة ل«الخليج»، أن إجمالي عدد المؤمن عليهم التابعين له بلغ 94 ألفاً و128 مؤمناً عليه، من بينهم 50 ألفاً و833 ذكوراً، بنسبة 55% من إجمالي المؤمن عليهم، و43 ألفاً و295 إناثاً بنسبة 45%.

وبين أن نسبة تحصيل الاشتراكات الشهرية التقاعدية المستحقة في موعدها خلال 2022 بلغ 99.83%، حيث نجح فريق عمل الصندوق في رفع مؤشر تحصيل الاشتراكات الشهرية خلال الوقت المحدد، نتيجة انتهاج الصندوق خلال العام الماضي عدداً من الإجراءات التطويرية، والمشروعات الجديدة.

وأكد أنه يهدف خلال المرحلة المقبلة إلى تقديم نموذج عالمي للتميز، عبر إطلاق مجموعة متنوعة ومستمرة من المبادرات التطويرية، بما يعزز ثقافة الإبداع والابتكار والتميز لتقديم الأفضل في خدمة الوطن، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتطلعاتها، كما يسعى لاستيعاب مزيد من المبادرات التحسينية لتطوير كوادره البشرية.

ودعا الصندوق جهات العمل في القطاع الخاص، إلى ضرورة عدم التراخي في تسجيل المواطنين الملتحقين بوظائف جديدة لديها، خلال فترة لا تتجاوز 10 أيام من تاريخ الالتحاق بالعمل، مؤكداً أنه في حال تراخي المنشأة أو صاحب العمل في تسجيل الموظف المواطن لدى الصندوق، يحق للمواطن المبادرة بتسجيل نفسه للحفاظ على حقوقه التأمينية.

وأفاد الصندوق بأن جهة العمل في القطاع الخاص ملتزمة بتسجيل موظفيها من المواطنين، خلال فترات التدريب في حال وجود عقد عمل بين الطرفين يوجب تعيين المتدرب في هذه الجهة، أو يلزم الموظف المتدرب بالعمل لدى صاحب العمل في حال اجتيازه فترة التدريب بنجاح.

وأشار الصندوق إلى أن هناك شروطاً لتسجيل المواطنين، أهمها ألا يقل عمر المؤمّن عن 18 عاماً، ولا يزيد على سن الإحالة للتقاعد 55 عاماً للإناث، و60 للذكور، وأن يكون لائقاً صحياً للعمل عند التعيين بموجب تقرير طبي من الجهة الطبية المعتمدة من صاحب العمل.

وحذّر الصندوق جهات العمل من التأخر في عملية تسجيل الموظفين الجدد لديها من مواطني الدولة.