عادي
الشيخة فاطمة تهنئ عهد البوسعيدية بيوم المرأة العمانية

لوحة تذكارية باسم أم الإمارات في فلورنسا تقديراً لاهتمامها بالمسنين

13:02 مساء
قراءة دقيقتين

بعثت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، رسالة تهنئة إلى عهد بنت عبدالله البوسعيدية، حرم السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سُلطان عُمان الشقيقة، بمناسبة يوم المرأة العمانية.
وجاء نص الرسالة كالتالي: «يسعدنا أن نتقدم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة يوم المرأة العمانية، هذا اليوم السعيد الذي يسطع فيه نجم المرأة العمانية التي استطاعت أن تحقق إضافة نوعية لسلطنة عُمان الشقيقة على الصعيد المحلي، والإقليمي، والعالمي.. كما يسرّنا أن نشيد بجهود القيادة الرشيدة للسلطان هيثم بن طارق آل سعيد، وحرصه الدائم ورؤيته المستنيرة على دعم وتمكين وريادة المرأة العمانية وتحقيق إنجازات غير مسبوقة في مختلف مجالات الحياة والعمل، حتى وصلت المرأة العمانية إلى مواقع مهمة تشارك بدور محوري في جهود بناء حاضر ومستقبل السلطنة».
كما جاء في الرسالة: «في هذه المناسبة الغالية نود أن نعرب عن عميق فخرنا واعتزازنا بعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين والروابط الوثيقة التي تجمع بين الشعبين في مختلف المجالات، الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وغيرها، لتكتسب هذه العلاقات منعة ومتانة أكبر بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، والسلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سُلطان عُمان الشقيقة من خلال البناء على القيم المشتركة والمصير الواحد».
من جهة أخرى، صممت جمعية المرأة العربية الإيطالية (aiwa) ومؤسسة مونتدوميني لرعاية المسنين لوحة تذكارية باسم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».. تعلق على المدخل الرئيسي لمؤسسة مونتدوميني وذلك تعبيراً عن مشاعر الشكر والامتنان للفتة الإنسانية لسموها حيث ساعدت بتبرعها السخي على تخفيف معاناة المسنين المصابين بفيروس «كوفيد - 19» الذين يتلقون العلاج في المؤسسة في مدينة فلورنسا الإيطالية. وكشفت الريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الستار عن اللوحة التذكارية في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة خلال زيارتها للمؤسسة في مدينة فلورنسا الإيطالية، وذلك بحضور عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية واليسيا بيتييني نائبة عمدة مدينة فلورنسا الإيطالية، ورندة عيد الأمين العام لجمعية المرأة العربية الإيطالية، ومافالدا سافوي رئيسة جمعية المرأة العربية الإيطالية، ولويجي باكوزي رئيس مركز خدمات التطوع «Cesvot» وايمانويلا بيليكانو المدير العام لمؤسسة مونتدوميني. 
من جانب آخر أهدت الريم بنت عبد الله الفلاسي لمؤسسة مونتدوميني لرعاية المسنين لوحة من رسومات الفنانة الإماراتية أشواق عبد الله، بألوان أكريليك استخدمت معها ألوان الشمع وأوراق الذهب، ترمز إلى المرأة الإماراتية باللباس التقليدي، والإيحاء لها من خلال التفاصيل الدقيقة كالكندورة والشيلة والبرقع، وتكمن جمالية العمل الفني في ملامح المرأة الإماراتية وشموخها منذ الأزل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54vxp9wt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"