عادي

«يلو دور» تغلق صفقة بـ 400 مليون دولار لزيادة حقوق الملكية

17:13 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «يلو دور إنرجي» Yellow Door Energy، المتخصصة في مجال الطاقة المستدامة للشركات، عن إغلاق صفقة جديدة لزيادة حقوق ملكيتها بهدف مواصلة تطويرها لمشاريع الطاقة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وخارجها. علاوة على ذلك، تضمّن الاستثمار شراء الأسهم الحالية، لتمكين المستثمرين الأوائل في الشركة من التخارج.
كما جاء جزء كبير من التمويل من المساهم الأحدث وصاحب الحصة المسيطرة في الوقت الحالي في شركة «يلو دور إنرجي»، وهي شركة «Actis»، إلى جانب المساهمين الحاليين، وهم: مؤسسة التمويل الدولية، وشركة «ميتسوي وشركاه»، والشركة العربية للاستثمارات البترولية «أبيكورب» الذين قاموا بزيادة التزاماتهم في حقوق الملكية.
ومع إغلاق باب هذه الصفقة التاريخية، فقد تم تمويل خطة أعمال شركة «يلو دور إنرجي» بشكل كامل. وبذلك سيتمكن فريق الإدارة، في الوقت الراهن، من صبّ تركيزه على تنفيذ حلول الطاقة المستدامة على مدى السنوات الخمس المقبلة، بقيمة محفظة استثمارية من المتوقع أن تتجاوز مليار دولار، والتي سيتم تمويلها من خلال مجموعة من سندات الدين وحقوق الملكية.
ومن خلال عملياتها في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية باكستان الإسلامية، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين، وجنوب إفريقيا، تمتلك شركة «يلو دور إنرجي» أحد أكبر محافظ المشاريع التجارية والصناعية في المنطقة، بقدرة 106 ميغاوات قيد التشغيل، وترسية مشاريع عليها بقيمة 104 ميغاوات قيد الإنشاء. كما تمتلك الشركة علاقات رئيسية حالية وتضم قاعدة عملائها أكثر من 50 شركة، منها شركات متعددة الجنسيات مثل «نستلة»، و«ماجد الفطيم»، و«دي إتش إل» و«موندليز» و«يونيليفر».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5989uwnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"