عادي

الأردن: السجن 10 سنوات لشخص ادعى أنه رجل أمن ليخطف فتاتين

13:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عمّان - «الخليج»
قررت محكمة التمييز في الأردن حبس شخص 10 سنوات و8 أشهر بعد إدانته باختطاف فتاتين من جنسية عربية تعملان في نادٍ ليلي، واغتصاب إحداهما مرتين.
وفي تفاصيل الحادثة، تبين أن المدان لاحق سيارة التاكسي التي استقلتها الفتاتان عند خروجهما من مكان العمل في ساعة متأخرة من الليل، ولدى وصولهما إلى المنزل خرج من مركبته برفقة أربعة أشخاص وزعم أنه رجل أمن يعمل في مكافحة المخدرات ويريد تفتيشهما، بحسب ما نشرته صحيفة «الغد».
وتحت التهديد أرغم الفتاتين على الركوب بسيارته وأخذهما إلى منطقة غير مأهولة، وهناك تمكن من الاعتداء الجنسي على إحداهما مرتين، كما سرق 30 ديناراً من محفظة الفتاة الأخرى وسلسالاً ذهبياً كانت ترتديه.
ودانت محكمة الجنايات الكبرى في الأردن المتهم بجنايتي الاغتصاب والخطف المقترن بالاغتصاب، وعرض عمل مناف للحياء، والسرقة بالعنف والتهديد وانتحال صفة رجل أمن.
وحكمت المحكمة وقتها بحبس المتهم مدة 16 عاماً منها عام إضافي كونه مكرر في ارتكاب جرائم قبل انقضاء مدة عشر سنوات على انتهاء العقوبة الأخيرة، حيث كانت محكمة أمن الدولة قضت بحبسه خمس سنوات بعد إدانته عام 2018 بتهم الارهاب والسلب المسلح وإلحاق الضرر بمال الغير.
ونظراً لإسقاط الضحية حقها الشخصي قررت المحكمة تخفيض العقوبة إلى الحبس 10 سنوات و8 أشهر
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2xwn6jzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"