عادي

«غرفة عجمان» والقنصلية الأمريكية تبحثان التعاون في مجال التعليم العالي

19:59 مساء
قراءة دقيقتين
خلال التكريم
خلال اللقاء

عجمان: «الخليج»

استقبل مروان حسين الشعالي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، ميغان جريجونيس، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في دبي، لبحث سبل التعاون وتوطيد العلاقات التجارية الثنائية واستعراض الفرص الاستثمارية في مجالات الصناعة ومشاريع التقنية والتكنولوجيا والتعليم العالي، وتنمية الشراكة بين أصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين.

حضر اللقاء سالم السويدي مدير عام «غرفة عجمان» ومحمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية في «غرفة عجمان»، ولورا ترافيس نائب رئيس العلاقات العامة بالقنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية.

ورحب مروان الشعالي بالحضور، وأثنى على العلاقات الراسخة والقوية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وأشار إلى أهمية اللقاء ودوره في بحث آفاق التعاون بين «غرفة عجمان» والقنصلية الأمريكية.

وأكد أن غرفة عجمان ترحب بالمستثمرين ورجال الأعمال من الولايات المتحدة للتعرف الى كافة الفرص المتاحة في إمارة عجمان في مجالات الذكاء الاصطناعي ومشاريع التقنية والتكنولوجيا والصناعة والتجارة والعقارات والسياحة والتعليم والصحة والابتكار واقتصاد المعرفة وغيرها من القطاعات، مشيراً إلى حرص الغرفة على تقديم كافة التسهيلات الداعمة لزيادة الاستثمارات في عجمان.

وأشادت ميغان جريجونيس، بما تمتلكه عجمان من مقومات اقتصادية رائدة في كافة المجالات، وأكدت أن التعاون الاقتصادي بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات يشهد مرحلة قوية من النمو والازدهار وزيادة في حجم التجارة البينية.

واستعرض اللقاء فرص التعاون المشترك في قطاع التعليم العالي وتعزيز الاستفادة من الإمكانيات التعليمية لدى الطرفين، من خلال فتح قنوات للشراكة بين الجامعات في إمارة عجمان والجامعات الأمريكية وفرص تكثيف البعثات على مستوى الطلبة والهيئات التدريسية.

واطلع وفد القنصلية الأمريكية على نبذة حول معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ودوره كنافذة لفتح آفاق التعاون بين الجامعات ومؤسسات التعليم في البلدين، لاسيما أن المعرض يحظى بحضور دولي متميز يعكس المكانة المهمة لقطاع التعليم في إمارة عجمان ومدى نموه على مدار السنوات الأخيرة.

هذا وأوصى الحضور بضرورة تكثيف اللقاءات المشتركة والمتخصصة بين أصحاب الأعمال والمستثمرين من البلدين لبحث الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات.

وشهد ختام اللقاء تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين مروان حسين الشعالي، وميغان جريجونيس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h479d85

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"