عادي
5 استفادات للمواطنين في «الخاص»

4504 شركات في «نافس» و108 شواغر وظيفية خلال أكتوبر

22:51 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبدالرحمن سعيد

ارتفع إجمالي الشركات الخاصة على منصة «نافس» إلى 4504 شركات، تعمل في مجالات متنوعة، وتطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للمنصة، وذلك مقارنة بنحو 3931 شركة خلال الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أي بمعدل ارتفاع 573 شركة خلال 3 أسابيع.

وكان قد بلغ إجمالي الشركات المنضمة للمنصة مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي 1255 شركة من القطاع الخاص، فيما بلغ عدد الشركات 504 شركات مطلع شهر يونيو/ حزيران الماضي، و1947 شركة مطلع أغسطس/ آب الماضي.

وطرحت المنصة الرسمية للبرنامج الحكومي الاتحادي، لرفع الكفاءة التنافسية للكوادر المواطنة وتمكينهم من شغل الوظائف في مؤسسات القطاع الخاص في الدولة خلال الخمس سنوات القادمة «نافس»، خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري 108 شواغر وظيفية للمواطنين الباحثين عن عمل عبر منصات التواصل الاجتماعي التابعة للمنصة.

وتضمنت الشواغر الوظيفية المطروحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المجالات أبرزها: مدير استراتيجية التجارة الإلكترونية، مدير التحليل المالي، مدير مبيعات أول، مدير معماري، مهندي مدني، مدقق داخلي أول في تكنولوجيا المعلومات، مشرف الخدمات اللوجستية، مسؤول تقنية المعلومات، مهندس شبكات، مهندس نظم، مسؤول التسويق والاتصالات.

وأكدت منصة «نافس» أنه بمجرد تقدم أي مواطن باحث عن عمل لوظيفة عبر الموقع الإلكتروني، تتحقق المؤسسة المعنية من بيانات المتقدمين ثم تختار المرشح الأنسب، ويتم بعد ذلك الاتصال بالمرشح من قبل المؤسسة، وإغلاق الوظيفة الشاغرة على موقعها الإلكتروني.

وحددت المنصة 5 استفادات للمواطنين عند الانضمام للقطاع الخاص هي: زيادة الراتب عن طريق نافس، الحصول على تدريب مدفوع الأجر من خلال نافس، إتاحة الفرصة لتطوير مهارات متخصصة، العمل ضمن بيئة مهنية ومتعددة الجنسيات، النمو المهني.

ويشهد برنامج «نافس» تطوراً وإقبالاً كبيراً، وهو الأمر الذي انعكس على نمو قاعدة البيانات وارتفاع عدد الشركات المسجلة ضمن البرنامج والتي تقوم بعرض فرص العمل عبر المنصة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين أنها تفرض غرامات بحق الشركات التي يثبت فيها «التوطين الصوري»، كما أن الحالات التي يثبت فيها التعمد والتحايل تحال إلى النيابة العامة.

ودعت الوزارة منشأة القطاع الخاص للاستفادة من الحوافز والامتيازات التي يوفرها البرنامج للوصول لمستهدفات التوطين، وهي توطين 2% من الوظائف المهارية من إجمالي عدد الموظفين في كل منشأة لديها 50 موظفاً على الأقل خلال عام 2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43ddnhnz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"