عادي
يركز على الأمن السيبراني وتقانة المستقبل

مؤتمر رؤساء التدقيق الداخلي 2 - 3 نوفمبر في أبوظبي

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالقادر علي
دبي: «الخليج»

سيكون مستقبل الأمن السيبراني والرقابة، والأهمية الكبرى لوظيفة التدقيق الداخلي، والرقمنة والتغيير، ضمن المواضيع بالغة الأهمية التي ستتم مناقشتها في الدورة الحادية عشرة المقبلة لمؤتمر رؤساء التدقيق الداخلي التي ستنظمها جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات، في الفترة من 2 وحتى 3 نوفمبر في فندق كونراد أبراج الاتحاد في أبوظبي.

وسيتم حضور هذا المؤتمر المبتكر والتفاعلي بالكامل، والذي سينعقد بالحضور الشخصي والمرئي، بعد انقطاع امتد لعامين، من قبل أكثر من 200 من رؤساء التدقيق الداخلي وكبار مديري التدقيق من كافة أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

وقال عبدالقادر عبيد علي، رئيس مجلس إدارة جمعية المدققين الداخليين في دولة الإمارات: «لقد تم إعداد جدول الأعمال تحت شعار «الرشاقة – المعيار الجديد» بشكل مدروس بهدف ضمان تمكين رؤساء التدقيق الداخلي والمديرين الماليين والتنفيذيين من الإعداد للمستقبل، لمواجهة التحديات الناجمة عن التعطيل التكنولوجي والأمن السيبراني والرقمنة، فيما سيعمل المؤتمر علاوة على ذلك على تعزيز سمعة الإمارات كمركز لأفضل الممارسات العالمية والحوكمة الرشيدة بما يواكب رؤية قيادتنا».

وأضاف عبيد علي: «سيتمكن المدققون الداخليون من الاستفادة بشكل كبير من المداولات والعروض التقديمية التي سينفذها الخبراء حول توجهات ذات صلة بالعملات المشفرة والأمن السيبراني والامتثال والرقمنة والتغيير على صعيد ممارسة التدقيق الداخلي».

ويمنح هذا المؤتمر الذي يستهدف المهنيين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، فرصة للمندوبين للتفاعل مع الخبراء والاستماع إلى بعض المتحدثين والمهنيين المتميزين الذين يتمتعون بالقدرة على التأثير لجهة إحداث تغيير في هذه المهنة.

هذا، ويشتمل مؤتمر رؤساء التدقيق الداخلي لهذا العام على ملامح رئيسية منها العرض التقديمي للدكتور فينيه أوساكويه، قائد الأمن السيبراني العالمي ومستشار الأمن السيبراني الأكثر طلباً في إفريقيا، حول «ما يجب أن يعرفه رئيس التدقيق الداخلي حول مستقبل الأمن السيبراني والرقابة»، والعرض التقديمي لشركة «كيه بي إم جي» بعنوان «التوجهات الضخمة حول: العملة المشفرة، ونشوء الصين كقوة عالمية عظمى والنضج والامتثال المتناميان في المنطقة»، والعرض التقديمي لشركة «برايس ووترهاوس كوبرز» حول «الرقمنة وتغيير التدقيق الداخلي».

كما سيقوم ​​ريتشارد تشامبرز، كبير مستشاري التدقيق الداخلي في مجلس التدقيق، بإدارة جلسة نقاش بعنوان «حلول التدقيق الداخلي: كيفية بناء الجيل التالي من المدققين الداخليين».

سوف يتحدث د. ياب كالكمان، رئيس مجموعة المحافظ الاستثمارية لـ«القابضة» (ADQ)، عن «البحث في أساليب المرونة الإدارية الحديثة»، في حين سيتحدث فادي صيداني، الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي في مجموعة بيئة، حول «الرشاقة في عالم مستدام».

وبدوره، سوف يتحدث توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي السابق لمجموعة الاتحاد للطيران، عن «القيمة الكبرى لوظيفة التدقيق الداخلي»، في حين سيتحدث فادي صيداني، الرئيس التنفيذي للتدقيق الداخلي في مجموعة بيئة، حول «الرشاقة في عالم مستدام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rfwyhc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"