عادي
أكدوا فخرهم بالارتباط الفطري برمز الوطن

فعاليات: احتفالنا بيوم العَلَم نموذج لصدق محبة إماراتنا والسعادة بإنجازاتها

01:19 صباحا
قراءة 12 دقيقة

أكد الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، أن راية الإمارات ستبقى دائماً خفاقة تسمو في كل يوم بفعل إنجازات القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات.

وقال في كلمة له في يوم العلم، إن علم الإمارات بكل ما يكنّه له أبناء الوطن من إجلال وتعظيم، هو مرآة تعكس أصالة هذا الشعب وعمق انتمائه وصدق ولائه لوطنه وقيادته، مؤكداً التقليد السنوي الذي أرسته القيادة الرشيدة، بمشاركة الجميع في رفع علم الدولة في توقيت واحد كل عام.

وأضاف أن الاحتفال بيوم العلم رسالة إلى العالم أجمع وترجمة حقيقية لمعنى التلاحم الوطني تجتمع فيه المشاعر الوطنية لتلتفّ حول علم الإمارات، رمز الوحدة والعروبة والانتماء التي أرسى قواعدها مؤسس الوطن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه المؤسسون رحمهم الله.

رمز تلاحمنا واتحادنا

أكد الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن يوم العلم هو رمز تلاحمنا واتحادنا وهويتنا الوطنية والانتماء والعزة والكبرياء، ونحن محظوظون، بعلمنا وقيادتنا الرشيدة، التي جعلتنا نتبوأ مكانة متقدمة بين شعوب الأرض.

وقال إن يوم العلم مناسبة وطنية يجدد فيها أبناء الإمارات الولاء لوطنهم وقادتهم مشيراً إلى أن العلم يمثل رمز الانتماء لدولة الإمارات والوفاء لقيمها ومبادئها ويعزز قيم الانتماء والفخر لدى أجيال المستقبل، مضيفاً أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية يجسد معاني الولاء والانتماء والوفاء للوطن وقادته.

محمد بن حميد: يجسد معاني الانتماء والولاء

أكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي، العضو المنتدب لهيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز» أن الثالث من نوفمبر يجسد أسمى معاني الانتماء والولاء والتضامن بين القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، ويعكس مشاعر التعايش والسلام بين أبناء الوطن والمقيمين المحبين لهذه الأرض الكريمة.

وقال: «في هذا اليوم نفخر بإنجازات دولة الإمارات في جميع المحافل وعلى جميع الصعد».

الصورة

مبعث فخرنا نحن أبناء الإمارات

قال الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، إن يوم الثالث من نوفمبر من كل عام سيظل مبعث فخرنا نحن أبناء الإمارات، بقدر فخرنا بعظمة الإنجازات والمكانة الريادية التي حققتها دولتنا، تحت راية ورؤية وفلسفة قيادتنا الرشيدة نستلهم من هذه المناسبة الوطنية قيم التوحد والاتحاد لسبع إمارات، تحمل هوية واحدةً، وعلماً واحداً، يعبر عن وطن شامخ، هو وطننا جميعاً، دولة الإمارات.

وأضاف: «يحمل يوم الاحتفاء بعلم الإمارات مدلولات عظيمة.. فقد استطاعت دولتنا بفضل من الله ثم تمسكها بنهج المؤسسين في أن تكون في مصاف الأمم المتقدمة من خلال إنجازات قل نظيرها في المجالات كافة».

راية الشموخ والعزة

قال المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة: «في هذا اليوم الوطني التاريخي نحتفل بكل فخر واعتزاز بعلم دولتنا، رمز الكرامة الوطنية، وراية الشموخ والعزة والكبرياء».

وأضاف أن الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية يمثل تجسيداً لأسمى معاني الوحدة والتلاحم، وتجديداً لعهد الولاء والانتماء إلى وطننا المعطاء، وقيادتنا الرشيدة التي مضت بدولة الإمارات بفضل حكمتها ونظرتها الثاقبة إلى تصدر قمة الإنجازات العالمية.

وأكد أن علم الإمارات يلخص مسيرة ممتدة من العطاء والبذل ويجسد برمزيته قيماً إنسانية قائمة على التآخي والتسامح، وأن احتفال الدولة بهذا اليوم الوطني العظيم إنما هو احتفال بإنجازات عظيمة، ومناسبة متجددة نتوقف عندها كل عام، لنستذكر تاريخنا المجيد، ونرنو بهامات مرفوعة لنستشعر ثقة وفخراً بحاضرنا ومستقبلنا المشرق الذي تصنعه قيادتنا الرشيدة بعزيمتها التي لا تلين وبرؤيتها الاستشرافية النيرة، لتبقى راية الوطن شامخة خفاقة عالياً ولتواصل دولتنا خطواتها الواثقة نحو تحقيق الريادة العالمية وتسجل إنجازاتها المتميزة في جميع القطاعات التنموية وعلى كافة المستويات.

قيادتنا أعلت لواء الوطن

قال الدكتور محمد سعيد الكندي، وزير البيئة والمياه الأسبق، إن «يوم العلم» يعتبر مناسبة لتجديد الولاء والانتماء إلى قيادتنا الرشيدة التي أعلت لواء البلاد بإنجازات وضعت الإمارات في مصاف الدول المتقدمة، وجعلتها تتصدر مختلف التقارير الدولية.

وأضاف أن علم الإمارات الذي يرفرف في عنان السماء، بيرق عز وشموخ، رفعته أول مرة سواعد الآباء المؤسسين، وحافظت على عليائه همة قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي أعلته شامخاً في مختلف المحافل الدولية.

وقال في هذه المناسبة الوطنية: لقد كان لجليل أفعال قيادتنا الفضل في تحويل الإمارات إلى البلد الأفضل للعيش، تحت فيء شجرة الاتحاد التي يستظل بأوراقها الوارفة الجميع، ليمضوا متكاتفين على نهج الآباء المؤسسين. ولا يفوتنا في هذه المناسبة الوطنية الغالية أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وإلى إخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وأولياء العهود الكرام، وجميع أبناء وبنات هذا الشعب الكريم.

لحظة فارقة

أكد الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة القاسمية، أن يوم العَلَم يأتي تعبيراً عملياً عن تكاتف أبناء المجتمع وتوحدهم، مواطنين ومقيمين في حب الوطن. وتتمثل أبهى مظاهره في القيام برفع العلم في وقت واحد، وفي لحظة فارقة، يقف الجميع أمام العلم اعتزازاً ووفاء لدولة الإمارات، وولاء لقيادتها، ورمزاً لحب الوطن والولاء لقيادته، وفيها استذكار لوقوف مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وإخوانه مؤسسي الدولة، حينما رفعوا العلم أول مرة معلنين بناء دولة عظيمة. وهنأ الخلف قيادة دولة الإمارات وشعبها والمقيمين على أرضها بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

عزائم صادقة

قال سالم محمد بن هويدن، رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي: أعبر عن اعتزازي واعتزاز أبناء وبنات الوطن بهذه الدولة العظيمة التي شكلتها قيادات حكيمة وأياد قوية وعزائم صادقة ومواطنون حريصون كل الحرص على أن تكون دولتنا دائماً في المقدمة والطليعة بين دول العالم.

وأضاف أن رفع العلم يعكس ما تحقق على أرض الإمارات من رخاء واستقرار وسلام وتسامح، وأنها وطن التقدم والنماء في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، على أدوارهم وتطلعهم، لتعزيز مكانة الدول بين الأمم والحضارات.

روح الاعتزاز

تقدم محمد سلطان الخاصوني، رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي بخالص التهنئة إلى قادة الوطن وجميع أبناء وبنات الإمارات.

وقال إن المناسبة تنمي روح الاعتزاز بعلم الدولة، وترسخ مكانته رمزاً للاتحاد والهوية الوطنية وتعمل على غرس مفهوم الاتحاد في نفوس الأجيال الجديدة، لتعزيز حب الوطن والإخلاص لترابه والتفاني في العمل ومواصلة العطاء لحماية المكتسبات والحفاظ على المقدرات، ليبقى وطننا قوياً شامخاً معطاء للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة. كما تذكر الجميع بالأيادي البيضاء للمغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، الذي كان أول من رفع هذا العلم إيذاناً بقيام دولة الاتحاد، ومسيرة النهضة التي نشهد ثمارها الآن في ظل قيادتنا الرشيدة.

تجديد الولاء

أكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، أن المناسبة تأتي في مشهدها الواسع، لتبرز مدى ارتباط شعب دولة الإمارات بعلم الاتحاد فطرياً.

وقال إن علم الإمارات سيظل خفاقاً عالياً ومصدر فخر لنا ولأبنائنا وللأجيال الناشئة التي ستظل وفية مجددة الولاء لقيادتنا الرشيدة التي لا تدخر أي جهد من أجل نهضة الدولة في المجالات كافة، وإسعاد شعب الإمارات الذي يفتخر بانتمائه لتراب هذه الأرض.

ولفت إلى أن المناسبة تحفز القطاعات الحكومية والخاصة ولاسيما الميدان التربوي على مزيد من العطاء والعمل من أجل التقدم في كل المجالات وتحقيق التفوق لأبنائنا وبناتنا.

قصة نجاح

قال محمد أحمد الملا، الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، إن شعب الإمارات يفخر بقيادته وما حققته من إنجازات ونجاحات يشهد لها العالم في مختلف المجالات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة فمع كل يوم يرفع فيه علم الدولة يسطر أبناء الإمارات فصولاً جديدة في قصة نجاح، ستظل محل احترام العالم وتقديره وأن الإمارات تسابق عصرها، لتظل رائدة ومتقدمة وأنها أرض البطولات والتضحيات.

 

صفحات المجد

أكد راشد عبدالله المحيان، رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات في المنطقة الوسطى، التابع لمجلس الشارقة للتعليم بحكومة الشارقة، أن يوم العلم نقلب فيه صفحات التاريخ ونستذكر بفخر يوم إعلاء كلمة الاتحاد ويوم التفافنا حول راية واحدة وقائد واحد، علمنا هو رمز مجدنا وشموخنا ورفعتنا وعزتنا، ننسج من خيوطه ملامح قوتنا ووحدتنا بالمجد والعلا عشت يا وطني، ستبقى محبتنا تتجذر لوطن أسسه زايد وأعلى صروح بنيانه. وعلم الإمارات وهو يرتفع في هذا اليوم هو رفعة وتقدم الوطن وفيه بيان إخلاص وتفاني أبنائه وتضحياتهم لرفع رايته عالية خفاقة.

المعاني الغالية

أكد أيمن عثمان الباروت، الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، أن يوم العلم مناسبة وطنية ترتبط بوجدان كل مواطن ومقيم على هذه الأرض الطيبة.

وأشار إلى أن رفع العلم يسطر معاني غالية في نفوس الجميع، والإمارات تحتفل بأوج تقدمها ورخائها في الطفرات التي تحققها قيادة الدولة على الصعد كافة وفي أوج التقدم والرخاء، وفي ظل نقلات نوعية حققتها الدولة في مختلف المجالات، بعد أن جعلت من الريادة والابتكار والإبداع محددات وموجهات لمسيرتها التنموية المستدامة في مختلف المجالات،

لا سيما الاهتمام بالطفولة والسعي قدماً إلى الارتقاء بهذا الطفل نحو أفق أوسع وأرحب بما يخدم توجهات الدولة، ويسهم في تكريس ريادتها واهتمامها بالإنسان.

سر قوتنا

قال طالب اليحيائي، مدير بلدية مدينة دبا الحصن، إن علم دولة الإمارات ليس قطعة قماش مطلية بالألوان، بل يحمل إيمان شعب أصر على الوحدة، وعزيمة قيادة ضحت من أجل ذلك، وإن كل سارية تحمل هذا العلم، لا بدّ أن تبلغ غاية المجد.

وذكر أن مناسبة يوم العلم تجسد مشاعر الوحدة والتعايش والسلام بين أبناء الوطن والمقيمين، وترسخ صورة الإمارات منارة للتعايش والتسامح في المنطقة.

وأرفع أسمى آيات التهاني إلى قيادة الإمارات وشعبها بمناسبة يوم العلم، الذي يعد انطلاقة للاحتفالات الوطنية الكبرى بالاتحاد المجيد.

رمز وحدتنا

أكد جمعة المغني، رئيس مجلس ضاحية الخروس، أن يوم العلم مناسبة كبرى نستذكر فيها ماضي الدولة العريق وحاضرها المزدهر، ومستقبلها المشرق، وأن علم الدولة رمز وحدتنا، واتحاد قلوبنا، ومصدر فخرنا، ورمز احترام دولتنا، مجددين العهد على خدمته ورفعته، وبذل الروح من أجله، ليبقى شامخاً خفاقاً قوياً كشموخ وقوة أبناء الإمارات. وهو يوم تاريخي نتذكر فيه القادة المؤسسين.

وأبناء الإمارات والمقيمون على أرضها يرفعون علم الدولة اليوم في تأكيد جديد بأن الإمارات أرض الخير والعطاء. وتقدم بأجمل التهاني إلى قيادة دولة الإمارات، داعياً الله العلي القدير أن تبقى راية الدولة عالية شامخة خفاقة.

معاني التلاحم

أكد سلطان بن هدة السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن «يوم العلم» يمثل مناسبة وطنية تعلي قيم الوفاء لمسيرة دولة عظيمة بقيادتها وشعبها، أسس بنيانها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وإخوانه المؤسسون. وأن الاحتفال بيوم العلم، ترسيخ لأسمى معاني التلاحم والتعاضد بين القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، وتجسيد راسخ لأعلى مشاعر الوحدة الوطنية والفخر والاعتزاز بتراب الإمارات الحبيبة، وفي هذه المناسبة الوطنية التي تبرز من خلالها معاني الانتماء لدولة الإمارات الغالية، فإننا نجدد عزمنا على مواصلة مسيرة العمل والعطاء وتوحيد الطاقات من أجل رفعة الوطن وتقدمه، لتبقى راية الإمارات عالية خفاقة بين الأمم.

تجديد الولاء

وقال عبدالله دعيفس، رئيس اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم»: الاحتفاء بيوم العلم، احتفاء بمسيرة حافلة من الإنجازات والنجاحات وبصمات مضيئة وناجحة في الإنجاز. ويشكل الاحتفال فرصة لتجديد قيم الولاء والانتماء لوطننا الغالي، ومناسبة نستذكر بها مسيرة الآباء المؤسسين الذين رفعوا راية هذا الوطن، وأخلصوا العمل له، لتبقى رايته خفاقة عالية، ويواصل الأبناء مسيرة الآباء بكل فخر تحت قيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإخوانهما أصحاب السموّ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

رمز الشموخ

وقال سعيد شرار، المدير التنفيذي للعمليات - أصول للخدمات في شركة الشارقة لإدارة الأصول- يمثل هذا اليوم لنا معاني الانتماء والمواطنة الصالحة والتكاتف وغيرها الكثير من القيم السامية التي نعبر بها عن مشاعر الوفاء والعرفان لوطننا الإمارات. ويمثل علم الإمارات رمز شموخ دولتنا وعنوان حضارتها وتقدمها والإنجازات المتواصلة التي تحققها، وسيبقى عالياً شامخاً بعزيمة قيادته الرشيدة وأبنائه المخلصين الحريصين على السير في درب التميز والنجاح والريادة في المجالات كافة وفي كل المحافل العالمية، ولتظل الإمارات أرض الأحلام، ومنارة القيم العليا، وملهمة الإنسانية والسلام».

عنوان الوطن

قال عيسى عطايا، الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف، المطوّر العقاري الرائد بإمارة الشارقة، إن الاحتفال ب«يوم العلم» يعكس إخلاص الإماراتيين لوطنهم وحكامهم وشيوخهم، وأضاف عطايا: «العلم رمز الشموخ وعنوان الوطن الذي يتفيأ بظلاله جميع أبناء هذه الأرض الطيبة». المواطنون والمقيمون في دولة الإمارات، يستذكرون في «يوم العلم»، رجالاً عظماء كرّسوا حياتهم لتقدّم شعوبهم وبلوغهم أعلى القمم وأعلى المراتب، لإبقاء دولة الإمارات في مصاف الدول العظمى على مستوى العالم، محتفين كأسعد شعب بالهوية الوطنية والمواطنة الصالحة. وبكل فخر بقادتنا وشيوخنا الكرام، نهنّئ قيادتنا الرشيدة بهذه المناسبة العظيمة.

توثيق المسيرة

قالت هنا السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة: «إن اللحظة التي تجتمع فيها أيادي كل فرد من شعب الإمارات ترفع علم الوطن هذا الرمز الخالد، هي توثيق لمسيرة طويلة من العطاء والفخر بدأت قبل 51 عاماً. وكان يوم رفع علم الإمارات الحدث الاستثنائي الأبرز في قصص الوحدة والتوحد والاتحاد في تاريخ وطننا العربي خلال القرن الماضي، ولا شك في أن احتفالنا السنوي بيوم العلم استعادة مستحقة لهذه السيرة العطرة والمسيرة الناجحة، وتوثيق مؤكد لاحترامنا لهذا الرمز الذي يتفيأ تحت ظله المكان، وتترسخ في سبيله المكانة».

الصورة

الرؤى الطموحة

قال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: «يُمثّل يوم العَلَم محطة مهمة من محطات التعبير عن الاعتزاز بالمكتسبات والمنجزات المحققة في مسيرة دولة الإمارات. وطالما تطلعت همم وإرادات شعب الإمارات بكل شموخ إلى علم وطنها الغالي، الذي يجسد الرؤى الطموحة لقيادتنا الرشيدة، ومن واجبنا أن نلتف بكل صدق وإخلاص مع قادتنا الأفذاذ وكل فرد في المجتمع، محتفين برمز البلاد ومحتفلين ببقائه شامخاً مرفرفاً في عزة وثقة، وهم برفعه عالياً يؤكدون العهد على مواصلة التنمية والعطاء بعزيمة لا تكل ولا تلين. ونرفع أجمل معاني التهنئة ورسائل الولاء إلى قيادتنا الرشيدة، وشعب الإمارات الكريم».

ظاهرة وطنية

قال الدكتور عبد العزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث «يوم العلم رمز لهويتنا الوطنية وجزء من تراثنا الذي يعكس الانتماء إلى تراب الوطن، وهو يجسد أسمى معاني السلام والعدل والتسامح. ونحرص جميعاً على رفع العلم بهذا اليوم في ظاهرة وطنية تلامس كل من ينتمي إلى هذه الأرض الطيبة، فإننا نؤكد للعالم أجمع مدى تلاحمنا ومحبتنا لعلم وتراب بلادنا ولقادتنا الذين لا يتطلعون إلا إلى المركز الأول. حفظ الله الإمارات بقيادتها وشعبها وعلمها وأرضها وسمائها وبحرها، وزادها عزة وتقدماً ورفعة على مر الأيام والسنين».

معاني السيادة

قال وليد الصايغ، المدير العام لدائرة المالية المركزية بالشارقة: إن الاحتفال بيوم العَلَم يجسد حكاية التأسيس التي رسخت وفي لحظة تاريخية قيم الوحدة ومعاني السيادة. وعندما ترفرف أعلام الوطن في كل مكان بحركتها الدؤوبة وعلوّها المهيب، تؤكد أن الإنجاز المستدام في هذا الوطن الغالي لا يتحقق إلا بتلاحم القلوب. وكم هو جميل ونحن نرى أبناء وبنات الوطن يتسابقون في هذا اليوم وباقي أيام العام إلى رفع راية بلادهم والتعبير عن احترامهم لهذا الرمز الوطني الرائع بألوانه والعالي في مكانه والملهم لنا بأن نواصل واجب الاعتزاز به والدفاع عنه.

التقاء المعاني

وقال عبد العزيز الشامسي، المدير العام لدائرة التسجيل العقاري بالشارقة: علم دولة الإمارات بتكامل ألوانه الأربعة خير مثال لالتقاء معاني التلاحم والتعاضد بين أفراد المجتمع من حيث الشعور والسلوك. وفي يوم العَلَم تتزين المباني الحكومية والمحلية والخاصة ومنازل المواطنين والمقيمين، حيث تهفو القلوب له، وتشدو بحبه الألسنة، وتتعاهد العزائم في سبيل رفعته، لأن هذا العلم العزيز على نفوسنا رمز ارتبط في أول تحليق له بعلاقة وثيقة مع نشأة وطن فريد من نوعه، وبقصة تجربة وحدوية مختلفة بكل المقاييس. وسيبقى علم الدولة شامخاً تزدان به هويتنا، ويغني لأجله أبناؤنا الطلبة في صباحاتهم، وتتفانى في سبيله سواعد العمل، ويذود عنه جنود الوطن في ساحاتهم.

رمز وهوية

رفع المهندس يوسف العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أسمى آيات التهاني إلى قيادتنا الرشيدة. وقال: «إن يوم العلم مناسبة وطنية يؤكد بها شعب الإمارات أهمية رمز وهوية الدولة وعلى قدسيته في نفوس أبنائها، لما يحمله من معانٍ سامية يفخر بها كل مواطن داخل الدولة وخارجها، ويجتمع شعب الإمارات في هذه المناسبة، ليعبر بها عن الامتنان لهذا الوطن العظيم ولقيادته وحكومته، بتوحدهم والتفافهم حول رايته، ضاربين أسمى صور تأكيد الولاء وتجديد الانتماء في احتفائهم بمصدر عزهم وفخرهم، معربين عن تفانيهم من أجل إعلاء شأنه بين الأمم».

أسمى المشاعر

قال ماجد الجنيد، الرئيس التنفيذي ل«تعاونية الشارقة»: يعدُّ يوم العلم الإماراتي، احتفاليةً وطنيةً، تمثّل رمزَ عزّنا وفخرنا وسيادتنا، وتجسد أسمى مشاعر الوحدة والتعايش والسلام والانتماء إلى دولة الإمارات، وانعكاساً لتلاحمنا واتحادنا تحت راية العلم، في ظل قيادة رشيدة، تسعى إلى إعلاء قيمة الاتحاد ومكانته في مراكز الريادة العالمية. وتمثل هذه المناسبة في قلب وذهن كل إماراتي وإماراتية، محطةً لتجديد عزمنا بكل اعتزازٍ على مواصلة مسيرة العمل والعطاء وتوحيد الطاقات، من أجل رفعة الوطن وتقدّمه، وبقاء رايته شامخةً خفّاقةً. كما نتوجه بأسمى آيات التهاني إلى قيادتنا الحكيمة، مُعربين عن اعتزازنا بعلَمنا، والتزامنا الراسخ بمبادئ الاتحاد.

صورة حضارية

قال خليل الهاشمي: إن علم دولة الإمارات هو فخرنا وفيه تتجلى كل معاني الولاء والانتماء والتفاف أبناء الإمارات حول قيادتهم الرشيدة في صورة حضارية تجسد مشاعر الوحدة والمحبة والسلام بينهم، وتعزز وترسخ شعورهم بحب الوطن، والمحافظة على الإنجازات والمكتسبات التي تحققت على مدى السنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s3u4sx4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"