عادي

تحدي دبي للدراجات يجمع 35 ألف شخص

شارع الشيخ زايد يتحول إلى مضمار

23:23 مساء
الصورة
مشاركة كثيفة في التحدي
الصورة
الطاير وحارب خلال المشاركة في التحدي

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتحويل دبي إلى مدينة صديقة للدراجات الهوائية، وإبرازها كواحدة من أكثر المدن نشاطاً في العالم ومكاناً متميزاً للحياة والعمل والزيارة، انطلقت صباح أمس منافسات الدورة الثالثة من «تحدي دبي للدراجات الهوائية»، إحدى أبرز فعاليات تحدي دبي للياقة، والذي يقام برعاية مجموعة «دي بي ورلد»، وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات بدبي، على مسارين مختلفين يمران بين أبرز وأشهر المعالم في مدينة دبي.

واستقطب الحدث عدداً قياسياً من المشاركين بلغ34,897 دراجاً من مختلف الأعمار من المواطنين والمقيمين والزوار، الذين خاضوا تجربة مميزة بين أبرز وأشهر المعالم التي تتميز بها المدينة على شارع الشيخ زايد ووسط مدينة دبي، ومن أهمها برج خليفة، ومتحف المستقبل، وقناة دبي المائية.

وبهذه المناسبة، قال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: «يأتي تنظيم تحدي دبي للدراجات الهوائية تأكيداً على التزام سكان دبي وزوارها بإعطاء أولوية خاصة لصحتهم الجسدية والذهنية. وأسعدني أن أكون جزءاً من هذا الحدث المجتمعي المميز، وأود أن أدعو كل مواطن ومقيم وزائر، والجهات الحكومية، والمؤسسات والشركات الخاصة، إلى الانضمام إلى التحدي لجعل دبي المدينة الأكثر سعادة ونشاطاً وصحة في العالم.

ومن جهته، قال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: «بفضل رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أكد تحدي دبي للدراجات الهوائية مجدداً على التزام دبي بتعزيز الصحة الجسدية والذهنية لسكانها وزوارها، وإتاحة الفرصة أمام كل مقيم وزائر في المدينة لممارسة الرياضة وأنشطة اللياقة البدنية المتنوعة وتحدي أنفسهم للوصول إلى أهداف أكثر إيجابية واعتماد أسلوب حياة أكثر نشاطاً.