عادي

«لهب» توقع مذكرة تفاهم مع شركة «داهانا»

خلال معرض ومنتدى إندونيسيا الدفاعي 2022

02:01 صباحا
الصورة
عقب توقيع الاتفاقية

وقعت شركة «لهب» التابعة لمجموعة ايدج، والمتخصصة في إنتاج مجموعة واسعة من الذخائر وتوفير أحدث التقنيات في تطوير الذخائر وتقديم الخدمات والتدريب في مجال الذخائر، مذكرة تفاهم مع شركة «داهانا» المملوكة للدولة الإندونيسية، والتي تنشط في مجال مواد الطاقة وتوفر خدمات متكاملة في مجال المتفجرات لقطاعات التعدين والمقالع والبناء والنفط والغاز والدفاع.

وقّع الطرفان المذكرة، أمس، على هامش اليوم الثالث من معرض ومنتدى إندونيسيا الدفاعي لعام 2022، المقام في «جاكرتا كيمايوران الدولي» في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ووقّع المذكرة الرئيس التنفيذي لشركة لهب، عرفات اليافعي، ومدير قسم التكنولوجيا والتطوير في داهانا، سهندرا يوسف آر بي إن، وستمهد للتعاون في مجال تصنيع وإنتاج عدة أنواع من المتفجرات، والاستفادة المتبادلة من القدرات الحالية للشركتين، وستتيح لهما استكشاف فرص الاستثمار المشترك لبناء مصنع تي إن تي في منطقة مركز داهانا لمواد الطاقة في سوبانغ.

وقال اليافعي: تشكل اتفاقية لهب مع داهانا مثالاً ممتازاً لشركتين متخصصتين تجتمعان معاً لاستكشاف آفاق التضافر والفرص المشتركة، ما يسمح لنا بتنمية قدراتنا الفردية والسيادية عبر الشراكة، وعن طريق الاستفادة من نقاط القوة الفريدة تلك، يمكننا تأدية دور استراتيجي في تعزيز العلاقات الاقتصادية والأمنية بين دولتينا، والارتقاء بالتكنولوجيا، ثم بالخدمات والحلول المتفوقة التي نقدمها لعملائنا في قطاعي الدفاع والتجارة، بالتوازي مع تخفيف حدة أي اضطرابات محتملة.

وتأتي المذكرة نتيجة دعم وتوجيهات قيادة الدولتين، ومجموعة ايدج، والشركة الإندونيسية للصناعات الدفاعية، الشركة القابضة التي تتبع داهانا لها، ووقعت ايدج والشركة الإندونيسية للصناعات الدفاعية اتفاقية حفظ سرية في أغسطس 2021، واتفاقية إطارية في يناير 2022، للتعاون وتقييم الشراكات الاستراتيجية المحتملة حول المشاريع والاستثمارات المشتركة والفرص الثنائية الأخرى.

وأضاف سهندرا يوسف آر بي إن: بصفتنا جزءاً من الشركة الإندونيسية للصناعات الدفاعية التي تعمل على تحقيق استقلالية معدات وأدوات الدفاع والأمن الوطني وأن تكون لاعباً في سلسلة التوريد العالمية لصناعة الدفاع، تسعى داهانا إلى إقامة تعاون استراتيجي مع شركة لهب ومجموعة ايدج. نتطلع إلى متابعة وتحقيق مذكرة التفاهم من أجل زيادة إمكانيات وقدرات الشركتين.

وستشكل لهب وداهانا فريقاً تقنياً مشتركاً سيتولى مسؤولية وضع خارطة طريق كاملة ومرحلة تنفيذية للاستثمار المشترك وتطوير المنشآت القائمة في إندونيسيا. وتستكشف الشركتان مجالات التعاون لإنتاج الوقود الدافع ومادة آر دي إكس، ومواد الطاقة التي تؤدي دوراً استراتيجياً في نمو القدرات الدفاعية السيادية. وتغطي الواردات حالياً متطلبات إندونيسيا المحلية من تلك المواد، إلا أنها عرضة للحظر الأجنبي. وإلى جانب كونها مواد خام تدخل في تصنيع المتفجرات ضمن قطاع الدفاع، يمكن كذلك استخدام مواد تي إن تي والوقود الدافع وآر دي إكس مواد خام لتصنيع المتفجرات المستخدمة في القطاعات التجارية، مثل التعدين.