عادي
شاركت في مؤتمر النشاط البدني بأبوظبي

«الصحة» تدعم الجهود الوطنية والدولية في تعزيز صحة المجتمعات

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
منصة الوزارة المشاركة في الفعالية

دبي: «الخليج»

شاركت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الدورة التاسعة من مؤتمر الجمعية الدولية للنشاط البدني والصحة 2022 ISPAH التي استضافها مركز أبوظبي للصحة العامة، تحت شعار «كلُّ خطوة مُهمَّة»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتأتي مشاركة الوزارة في إطار حرصها على دعم الجهود الوطنية والدولية لتعزيز الصحة العامة للمجتمعات، بحضور وإثراء مختلف الفعاليات الإقليمية والدولية، التي تستهدف نشر الوعي بأهمية النشاط البدني في تمكين أفراد المجتمع من إجراء تغييرات إيجابية تسهم في المحافظة على الصحة، والحدّ من الأمراض غير السارية كالسكري والسمنة والقلب، وتحسين الصحة النفسية وتحفيز الطاقات الإيجابية ونشر السعادة ودعم القدرات الإنتاجية بما يؤدي إلى بناء مجتمع صحي وسعيد.

وأكد الدكتور حسين الرند، الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في الوزارة، أن استضافة دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي أكبر مؤتمر للنشاط البدني والصحة في العالم، يمثل دليلاً على المكانة البارزة للدولة في المؤتمرات الكبرى، وما حققته من ريادة في المؤشرات التنافسية الصحية.

مضيفاً أن المؤتمر فرصة لإبراز الجهود المثمرة والتجارب الناجحة التي أنجزت في دولة الإمارات، والاستفادة من هذا المؤتمر على المستوى الإقليمي لإرساء شراكات عالمية تسهم بمواصلة الارتقاء بقدرات المنظومة الصحية والمشاركة في البحوث والممارسات المبتكرة.

وأشار إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بالصحة العامة لجميع أفراد المجتمع وتحرص على مواكبة المستجدات العالمية، بوضع استراتيجيات وبرامج صحية وأنشطة بدنية، تدعم وتعزز الصحة الجسدية والنفسية، وتشجع على تبني أنماط حياة صحية مرتبطة بالغذاء الصحي والنشاط البدني، بتصميم مبادرات تعزز نتائج المؤشرات الصحية الوطنية ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031.

وأوضحت نوف خميس، مديرة إدارة تعزيز الصحة أن مشاركة الوزارة في هذا المؤتمر الأبرز من نوعه دولياً، كانت مثمرة ومهمة، في ظل مشاركة نخبة من الأكاديميين وأصحاب القرار وصناع السياسات، لتبادل الخبرات والتجارب في أحدث ممارسات الأنشطة البدنية وترسيخها أسلوب حياة لمختلف أفراد المجتمع. ولفتت إلى أن الوزارة سباقة ورائدة في إطلاق مبادرات وبرامج وطنية لتعزيز سلوكات النشاط البدني ونمط الحياة الصحي، ضمن رؤية مشتركة لمجتمع يتمتع بالصحة والسلامة، فلدينا مبادرة «معكم لحياة نشطة» وأخرى تتعلق بصحة الأطفال والموظفين والسيدات وغيرها من المبادرات المبتكرة المعززة لصحة المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4c62f3yb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"