عادي

موطن جديد لأشبال نمور نادرة

15:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شبلا النمور الأمريكية
(رويترز)
أُطلق سراح شبلين من النمور الأمريكية وأمهما في حديقة أرجنتينية بعد نجاح جهود تربيتهما في الأسر للمساعدة في حماية هذه الفصيلة النادرة من خطر الانقراض.
وتعود الأم إمباريتي إلى حديقة إيبيرا في مقاطعة كورينتس بشمال شرقي الأرجنتين، وهذه المرة مع صغارها بعد 8 أشهر في حديقة الإمبينيترابل الوطنية في تشاكو، حيث تزاوجت مع والدهما.
وتجلب الأشبال الجديدة تنوعاً وراثياً مهمّاً لاثنى عشر نمراً يعيشون حالياً في الحديقة التي تقع بالقرب من حدود الأرجنتين مع البرازيل وباراجواي.
ويعيش حالياً ما بين 200 و250 نمراً أمريكياً في الأرجنتين في الوقت الحالي، وتحتل 5% فقط من الأراضي التي كانت تقطن فيها ذات يوم.
وباعتباره أحد الحيوانات المفترسة الكبيرة، يلعب النمر الأمريكي دوراً مهمّاً في ضمان صحة النظام البيئي الأوسع. لكن الصيد وسوء التغذية وقلة الفرائس جعلت هذه الفصيلة قريبة بشكل خطير من الانقراض.
لكن النظرة المستقبلية أفضل. وبعد 70 عاماً من اختفاء النمر الأمريكي من حديقة إيبيرا الوطنية، فإنه يعود بفضل الجهود المبذولة لمنعه من الانقراض.
ومن المقرر أيضاً إطلاق سراح اثنين من النمور الأمريكية الأخرى اللذين ولدا في عام 2021 في حديقة الإمبينيترابل الوطنية في المستقبل القريب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y7bpzf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"