عادي

توفير البيانات الإحصائية المتكاملة عن اقتصاد الشارقة

11:55 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع
الشارقة: «الخليج»
استعرضت دوائر «التنمية الاقتصادية» و«الإحصاء والتنمية المجتمعية» و«المالية المركزية» سبل العمل على توفير بيانات إحصائية متكاملة ومؤشرات حديثة عن الأداء الاقتصادي وتسهيل تبادل البيانات بين الجهات والدوائر الحكومية المعنية، لدعم استراتيجيات التنمية المستدامة في الشارقة.
جاء ذلك خلال زيارة ضمت الدوائر الثلاث بحضور سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سلطان بن عبدالله القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية ودائرة المالية المركزية.
وأعرب سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية عن دور هذه الزيارة في تعزيز علاقات التعاون المختلفة وتسريع عمليات التطوير وتعزيز التعاون وتبادل الرؤى بين مختلف الجهات الحكومية في الإمارة.
وتم خلال الزيارة التطرق إلى عملية تبادل البيانات بين الجهات المعنية بما يحقق النتائج المرجوة للعملية الإحصائية التي بدورها تعتبر الداعم الرئيسي لتحديث قاعدة البيانات والإحصاءات والتحليلات للمستثمرين وصناع القرار للوصول لرؤيتها بالريادة في التنمية الشاملة لتحقيق اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار وفقاً لخطتها الاستراتيجية الداعية للمساهمة في تخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة.
وقال السويدي: إن الدائرة تعمل على تنفيذ الخطط الاقتصادية وإجراء الدراسات بما يسهم في تطوير منظومة العمل المشترك لإيجاد مخرجات تخدم كافة الجهات للنهوض بمستويات الخدمة المقدمة، وذلك من أجل قراءة واقع الاقتصاد في الإمارة وترصد المتغيرات التي تؤثر في المسيرة التنموية المستدامة.
وأكد الشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، على أهمية التنسيق المشترك بين الجهات الاقتصادية المختلفة بالشارقة، وخاصة سهولة تبادل البيانات والمؤشرات، التي تسهم في إبراز التقدم الواضح لعملية النمو الاقتصادي التي شهدتها الشارقة في الآونة الأخيرة بالدقة المطلوبة، مستشهداً بنتائج المسح الاقتصادي الشامل الذي أجرته الدائرة بالتعاون مع الشركاء مؤخراً. حيث أوضح المسح مقدار النمو النوعي الذي حققه اقتصاد الشارقة حتى بات واحداً من أكثر الاقتصادات نمواً في المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xjs582e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"