عادي

«أوتوميكانيكا دبي» ينطلق الثلاثاء ويبحث تغيّرات خدمات ما بعد البيع

16:55 مساء
الصورة

دبي: «الخليج»

كشف معرض «أوتوميكانيكا دبي» لقطاع خدمات ما بعد بيع السيارات، عن تغيّرات كبيرة سيشهدها قطاع خدمات ما بعد البيع خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وذلك في تقرير عن توقعات سوق دبي لعام 2022، وهو الرابع ضمن سلسلة الاستبيانات التي تجريها سنوياً منصة الأبحاث «جي آر إس إكسبلوري».

ويسلط التقرير الضوء على نتائج استبيان شمل 1,100 جهة عاملة في القطاع من مختلف أنحاء العالم، ويأتي بتكليف من مجموعة «ميسي فرانكفورت ميدل إيست»؛ الجهة المنظمة لمعرض «أوتوميكانيكا دبي» الذي يُقام اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وتوقع 48% من المشاركين حدوث تغيرات كبيرة في قطاع خدمات ما بعد البيع خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بينما توقع 20% حدوث تغيرات بسيطة، مدفوعة بشكل رئيسي بالتطورات التكنولوجية والتغيرات الاقتصادية وتغير سلوك العملاء.

و قال محمود غازي بيليكوزن، مدير معرض «أوتوميكانيكا دبي»: «يسرّنا أن نشهد توقعات إيجابية لقطاع خدمات ما بعد البيع للسيارات، إذ تتوقع الجهات العاملة في القطاع تغيرات كبيرة في السنوات الخمس المقبلة، مدفوعةً بالتطورات التكنولوجية المتسارعة وتوفر السيارات الكهربائية على نطاقٍ أوسع وتزايد متطلبات العملاء. وأبدى 68% من المشاركين في الاستبيان استعدادهم لمواجهة التحديات القادمة، ما يعزز موقع القطاع في المنطقة نحو تحقيق النمو والابتكار».

وتشهد منطقة الابتكار في معرض «أوتوميكانيكا دبي»2022 الكشف عن أحدث الابتكارات في القطاع، حيث تعرض الشركات المصنعة والعلامات التجارية ابتكاراتها التقنية والحلول الرقمية والمركبات ذاتية القيادة ومحطات شحن المركبات الكهربائية والمكونات الكفيلة بدعم التحول المستمر في القطاع. كما يوفر المعرض منصة لمتخصصي القطاع للتواصل مع الخبراء وقادة الفكر في أكاديمية أوتوميكانيكا لاستكشاف أحدث التوجهات والابتكارات والديناميكيات المتغيرة في قطاع خدمات ما بعد البيع للسيارات.

من جهة أخرى كشفت فعالية شبكة «أوتوميكانيكا دبي»،عن خططها لتوسيع حضورها في العام المقبل من خلال تنظيم مجموعة من المعارض المتنقلة في صربيا وكوريا الجنوبية.

وجاءت هذه الخطط في أعقاب الاجتماع الأخير لأعضاء فعالية شبكة «أوتوميكانيكا دبي» من خلال الحضور المباشر أو عبر الإنترنت، حيث تناول الاجتماع مواضيع السلامة في جميع جوانب النقل والتصنيع والخدمات.