عادي

«الطوارئ» تعلن جاهزية الدولة لاستقبال موسم الأمطار

بالتنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية

23:42 مساء
الصورة
الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات

أبوظبي«الخليج»

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عن رفع جاهزية كافة الجهات المعنية في مجتمع إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، استعداداً لاستقبال موسم الأمطار والتغيرات الجوية، وذلك بالتنسيق والمتابعة مع كافة الجهات المعنية بالحالات الجوية في الدولة.

وأكدت الهيئة أنه قد تم تشكيل فريق تقييم مشترك ضم كلاً من المركز الوطني للأرصاد ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ووزارة الطاقة والبنية التحتية والهيئة العامة للطيران المدني، إضافة إلى الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وذلك لمتابعة وتقييم كافة الحالات الجوية المختلفة التي قد تتأثر بها الدولة، وضمان اتخاذ كافة الإجراءات الاستباقية للتعامل معها بهدف الحد من تأثيراتها وضمان استمرارية عمل الجهات الحيوية.

وأشارت الهيئة إلى جاهزية جميع الفرق المحلية والوطنية لضمان الاستجابة الفعالة والسليمة، كذلك جاهزية نظام الإنذار المبكر لاستخدامه إذا دعت الحاجة، وجاهزية الفرق الإعلامية لرفع وعي المجتمع، ونشر الرسائل التوعوية والتحذيرية الاستباقية.

وأهابت الهيئة بالجمهور الكريم ضرورة التعاون مع الجهات المختصة عند وقوع أي حالة جوية مستقبلية واتباع كافة الإجراءات التي ستعلن عنها الجهات الرسمية حرصاً على سلامتهم واستقاء المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية في الدولة، وعدم تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة.