عادي

«بنتهاوس» بـ 155 ألف درهم و فيلا بـ 58 ألفاً ليلة رأس السنة في دبي

إشغالات قوية للفنادق في دبي تصل إلى 95%
00:08 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: أنور داود

تشهد دبي طلباً قوياً على حجوزات ليالي الإقامة خلال رأس السنة الميلادية الجديدة، مع توافد السياحة الدولية إلى المدينة، للاحتفال بالعام الجديد، فضلاً عن زيادة الطلب من السياحة المحلية.

وأظهرت بيانات منصات الحجوزات الإلكترونية أن دبي تسجل طلباً كبيراً على الحجوزات والتي تشمل المنشآت الفندقية المصنفة وبيوت العطلات أيضاً، حيث أشارت إلى نفاد شبه كامل للغرف الفندقية المتاحة على المنصات في 4 مناطق من دبي مثل «نخلة جميرا» و«جي بي آر» و«داون تاون دبي» و«شارع الشيخ زايد».

أشارت بعض المنصات إلى عدم توافر غرف فندقية متاحة عبر منصاتها الخاصة، لافتة إلى أن الطلب في ليلة رأس السنة وخاصة 31 ديسمبر حتى 1 يناير من العام الجديد، وصل إلى أكثر من 93%، مع توافر وحدات مثل البنتهاوس أو الأجنحة الملكية وغيرها، ونفاد شبه كامل للوحدات العادية.

ومع تزايد أهمية الموسم السياحي في دبي المرتبط باحتفالات رأس السنة، ترفع المنشآت الفندقية أسعارها، بسبب ارتفاع الطلب على الحجوزات الفندقية، كما يطول الارتفاع أيضاً المعروض من وحدات بيوت العطلات بأنواعها المختلفة.

أسعار مرتفعة

وتفاوتت أسعار الغرف ضمن المنشآت الفندقية، حيث تراوحت الأسعار من بين 300 درهم، لتصل إلى 25 ألف درهم، وذلك لقاء «بنتهاوس» داخل فندق فخم ويشمل 14 شخصاً.

كما تباينت الأسعار للفنادق من فئة 5 نجوم والتي تبدأ من 750 درهماً حتى 25 ألف درهم، أما الفنادق من فئة 4 نجوم، فتبدأ من 450 درهماً حتى 6 آلاف درهم. ويتراوح أسعار الغرف الفندقية ضمن 3 نجوم ما بين 350 درهماً حتى 3 آلاف درهم.

أما على صعيد وحدات بيوت العطلات، فإن أسعار ليالي الإقامة تتباين حسب حجم الوحدة وموقعها ومكانها وعدد الأشخاص، وخاصة أن هذه الوحدات تتنوع ما بين الاستوديوهات والشقق بأكثر من غرفة، إضافة إلى الفلل، والبنتهاوس.

وأظهرت بيانات الحجوزات أن هنالك وحدات بيوت عطلات معروضة للحجز في دبي، خلال ليلة رأس السنة تصل إلى 155 ألف درهم، وذلك لقاء بنتهاوس ل 8 أشخاص في منطقة «جي بي آر».

وجاءت شقة بأكثر من غرفة معروضة للحجز بقيمة 66 ألف درهم لليلة واحدة، وذلك لاستيعاب 3 أشخاص فقط، وذلك في منطقة «دبي مارينا».

كما يتم عرض فيلا فاخرة لحجز ليلة واحدة، تتسع ل 8 أشخاص بقيمة 58 ألف درهم في نخلة جميرا، فيما يتم عرض فلل ووحدات شقق أخرى ضمن فئة بيوت العطلات ما بين 1000 و20 ألف درهم.

وبحسب البيانات، فإن دبي توفر شريحة واسعة من الإقامات الفندقية من الفنادق السياحية حتى الفاخرة، كما أن خيار بيوت العطلات أصبح خياراً مفضلاً للزوار من بعض الأسواق العالمية.

إشغالات قوية

ومن المتوقع أن تتراوح الإشغالات الفندقية في دبي ما بين 70% حتى 95% في مختلف أنحاء المدينة، مع وصول عدد المنشآت الفندقية إلى إشغالات كاملة وخاصة تلك الموجودة في مناطق حيوية في دبي.

كما توفر فنادق دبي، مجموعة من العروض والخصومات على أسعار ليالي الإقامة، لاستقطاب الزوار والسياح، فيما تفيد التعاقدات مع المجموعات السياحية والأفراد أو الأزواج، أن هنالك طلباً قوياً على الحجوزات وخاصة من الأسواق الأوروبية.

https://tinyurl.com/5cyzhzzy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"