عادي

10 رسائل من دبي لتحفيز الابتكار في قطاع البناء

2000 جهة عارضة من 60 دولة في «الخمسة الكبار»
20:09 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت «دي إم جي إيفنتس»، الجهة المنظمة لمعرض «الخمسة الكبار» «The Big 5» في قطاع البناء، عن مشاركة مجموعة من الجهات العالمية في الدورة ال 43 من الفعالية المرتقبة في دبي، مما يعزز من مساعي القطاع لمواجهة التحديات والتحولات غير المسبوقة التي يعيشها.

ويجمع المعرض، الذي ينطلق في 5 ديسمبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي، على مدى أربعة أيام ما يزيد على ألفي جهة عارضة من أكثر من 60 دولة وعشرين جناحاً وطنياً، بما فيها جهات جديدة من عُمان وباكستان وسنغافورة.

وقال بن جرينيش، نائب الرئيس الأول لشؤون البناء لدى «دي إم جي إيفنتس»: «يطرح معرض «الخمسة الكبار» بدورته لعام 2022 عشرة رسائل رئيسية تسلط الضوء على الأثر المحتمل للفعالية على آليات عمل القطاع في مجموعة من القضايا المختلفة والفرص المتنوعة».

الدعم الحكومي

تتميز دورة هذا العام من الفعالية بدعم العديد من الجهات الحكومية، بما فيها الشريك الداعم الرئيسي وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات، وغيرها من الشركاء الداعمين، مثل بلدية دبي وغرفة تجارة وصناعة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، إلى جانب مشاركتها في القمة المصاحبة للمعرض. وتضم قائمة المؤسسات الحكومية الداعمة للمعرض والفعاليات المصاحبة مجموعة من الجهات العامة في السعودية وإثيوبيا، مما يؤكد على مكانة معرض «الخمسة الكبار» في محور الأنشطة العالمية وعمليات صناعة القرار في قطاع البناء في المنطقة.

المكاسب الرائدة

تستهل فعالية «The Global Construction Leaders’ Summit» ملتقى أبرز قادة الفكر في القطاع، أعمالها بكلمة افتتاحية لسهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية. وتشهد مشاركة مجموعة من أهم شركات التطوير العقاري في السعودية، مثل الراعي الرئيسي للفعالية شركة روشن، شركة التطوير العقاري الوطنية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة؛ وهيئة تطوير بوابة الدرعية، بصفة الراعي الفضي للمعرض. وبدورها، تنضم شركة الاتحاد للقطارات إلى المشاركين في القمة بصفتها الراعي الرسمي للبنية التحتية. علماً أنّ ممثلي هذه الجهات، وغيرها من جهات القطاع العام والخاص، ينضمون إلى متحدثي الفعالية لتناول مجموعة من أبرز القضايا الملحة والفرص الواعدة، بما فيها الاستدامة، كل على حدة.

إحداث الأثر

تبدأ فعالية «Global Construction Impact Summit» بكلمة افتتاحية رئيسية تلقيها سمو الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة التنفيذية لمشروع المُسرّعات المستقلة لدولة الإمارات للتغير المناخي. وتفتتح بذلك أعمال المنصة التي ستتناول سبل تطوير الاستراتيجيات الوطنية للعمل المناخي وبناء الاقتصاد الدائري وصياغة المسارات اللازمة لتشكيل مجالس إدارة متوازنة بين الجنسين.

الجوائز

تهدف جوائز«Construction Impact» إلى تكريم الإنجازات في مجالات الابتكار التقني والرقمي، بمشاركة المئات من المتنافسين للفوز بجوائزها المتعددة في 17 فئة مختلفة، والتي تشمل للمرة الأولى كلاً من «جائزة الشمولية والتنوع» و«أفضل مبادرة للحياد المناخي في العام».

المرأة في قطاع البناء

يحظى منتدى المرأة في قطاع البناء، ثمرة الشراكة مع مركز التميز في البناء الذكي التابع لجامعة «هاريوت وات»، بدعم كل من شبكة الميثاق العالمي، ومجلس الإمارات للأبنية الخضراء، ومجلس سيدات أعمال دبي. وينسجم المنتدى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ويهدف إلى الارتقاء بمساعي القطاع في مجالات المساواة والتمثيل. وتنضم إلى قائمة المتحدثين في الفعالية شالتو ساني، وزيرة التنمية الحضرية والبنية التحتية الإثيوبية. وتستكشف الوفود المشاركة في المنتدى دور المرأة في إضافة القيمة الاستثنائية إلى بيئة العمل في القطاع وتحديد الآليات التي تسمح للقطاع بإزالة المعوقات أمام المساواة بين الجنسين.

التركيز على التقنية

تأتي التقنية على رأس أولويات معرض «الخمسة الكبار» لعام 2022، ما ينعكس بشكل واضح في حضورها اللافت في مختلف القمم والحوارات والمعارض على أجندته، بما فيها فعاليتا «FutureTech Construction Summit» و«Digital Construction World»، المخصصتان لتسليط الضوء على أحدث التقنيات في مجالات برمجيات الإدارة والمحاكاة الافتراضية والمعلومات وعلم البيانات والجغرافيا المكانية والمركبات ذاتية القيادة والروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد والذكاء الاصطناعي والأجهزة القابلة للارتداء، على سبيل المثال لا الحصر.

تجارب الزوار

تستضيف دورة عام 2022 من معرض «الخمسة الكبار» أكثر من 55 ألف زائر يستكشفون مجموعة من التجارب الجديدة الرامية إلى منحهم مشاركة أكثر تفاعلية من أي وقت مضى، من خلال مجموعة من الفعاليات.

https://tinyurl.com/j2aw3zzf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"