عادي

الأردن.. ضبط عصابة للاحتيال بالسحر والشعوذة «إلكترونياً»

18:02 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تداول الأردنيون، أخيراً، الحديث عن عصابة تمارس السحر والشعوذة، مستعينة بمواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي رصدته الأجهزة الأمنية، وبدأت التحريات لكشف ملابساته.

وأصدر الأمن العام الأردني، السبت، بياناً، كشف خلاله تفاصيل هذه العصابة، وأكد أن قواته ألقت القبض على عصابة امتهن أفرادها الاحتيال بالسحر والشعوذة، بعد استخدامهم لصفحات ومواقع وتطبيقات إلكترونية، مدعين القدرة على العلاج الروحاني والنفسي، وحل المشاكل، مستغلين حاجات ضحاياهم الذين وقعوا عرضة للابتزاز والاحتيال- بحسب صحيفة «الغد» الأردنية.

وأضاف البيان الأمني أن فريقاً خاصاً بالجرائم الإلكترونية تابع الموضوع حول أشخاص قائمين على مثل هذه المواقع والتطبيقات، والذين أوهموا الضحايا بوجود عمل أو سحر سبّب الضرر لهم، وقدرتهم على حلِّه شريطة شراء بعض المواد مثل البخور، وتحويل مبالغ مالية قد تكون كبيرة.

كما لفت البيان إلى أن المحتالين في بعض القضايا استطاعوا الحصول على صور ومعلومات خاصة للضحايا عن طريق إقناعهم بإرسالها، أو عن طريق الاختراق الإلكتروني لأجهزتهم، كما عملوا على استدراج الفتيات إلى أماكن محددة لشراء البخور.

ووفق البيان، تم تحديد المشتبه فيهم وداهمت الأجهزة الأمنية أماكن وجودهم وألقت القبض عليهم، تمهيداً لإحالتهم وكافة أوراق القضية والمضبوطات إلى القضاء.

https://tinyurl.com/d3z4snc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"