عادي
160 ألف درهم إجمالي الجائزتين و«حماية الدولي» يستهدف المبدعين

شرطة دبي و«حمدان بن محمد للتصوير» يطلقان «حماية كليب وحماية ميديا 2»

19:28 مساء
قراءة 3 دقائق
1
عبدالله الخياط - علي خليفة بن ثالث

دبي:«الخليج»

تحت رعاية الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، أطلق «مركز حماية الدولي» بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتعاون مع «جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي»، وعدد من الشركاء، الدورة الثانية من «جائزة حماية كليب» بقيمة 100 ألف درهم، وتستهدف طلبة الجامعات والمعاهد والكليات من جميع الجنسيات ومواطني دولة الإمارات المبتعثين خارج الدولة، وتفتح أمامهم باب التنافس لصناعة أفضل فيديو توعوي أو صورة فوتوغرافية في المجال الأمني. كما دشن المركز الدورة الثانية أيضاً من جائزة «حماية ميديا» بقيمة 60 ألف درهم، وتهدف إلى تكريم الإعلامين والمؤثرين ممن سيسهمون بفاعلية في إيصال رسائلها للمجتمع وإثراء الفضاء الرقمي بمحتوى توعوي هادف، لتصبح بذلك القيمة الإجمالية للجائزتين 160 ألف درهم.

وقال علي خليفة بن ثالث، الأمين العام للجائزة: يُسعدنا في «هيبا» أن نجدّد شراكتنا مع شرطة دبي بإطلاق الدورة الثانية، فنتائج الدورة الأولى أدهشتنا بالفعل وفاقت توقعاتنا وتوقعات المُحكّمين. نؤمن دوماً أن الإبداع يبدأ من الشباب وهذه المسابقة استهدفت الشباب وأخرجت الكثير مما يدور في مخيّلاتهم من أفكارٍ واقعيةٍ ورمزية وقدَّمتها للمجتمع في أجمل صورة.

وتابع: لدينا ما سيسعد المصورين، وهو أن الدورة الثانية ستحوي فئة خاصة ب«البورتفوليو» وهو «ملف المصور»، ليروي المشارك فيه حكايته التوعوية، ويُعبّر عنها بمجموعةٍ من الصور، يرسلُ عبرها رسالته الإيجابية المؤثّرة. إنه تحدٍّ من نوعٍ جديد يستهوي شرائح كبيرة من المصورين، ونحن بانتظار إبداعاتهم.

مواهب وأفكار

وأكد العقيد عبدالله الخياط، مدير مركز «حماية الدولي»، أن إطلاق الدورة الثانية، يترجم حرص القيادة العامة على جعل المؤسسة الأمنية قبلة للمتفوقين والمبدعين.

وقال: عملنا على تطوير الجائزة بشكل كبير لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المبدعين من طلبة الجامعات والمعاهد والكليات من جميع الجنسيات ومواطني دولة الإمارات المبتعثين خارج الدولة، واقتصرت الجائزة في دورتها الأولى على تكريم صنّاع أفضل فيديو توعوي، أما الثانية فتفتح باب المنافسة لصناعة أفضل فيديو توعوي أو صورة فوتوغرافية في المجال الأمني، وسيبدأ تسليم المشاركات في 10 مارس 2023 عبر (www.hipa.ae)، ويوم 31 مارس 2023 آخر موعد لتسليم المشاركات.

محاور الجائزة وفئاتها

وقال العقيد: هناك 3 محاور رئيسية وهي الأمن الرقمي، والمحتوى الرقمي، والوقاية من المخدّرات.

وفئات إن فئات المنافسة ومعاييرها: الفيديو وتتضمن إنتاج فيديو قصير لا يزيد على 60 ثانية، باستخدام أفضل تقنيات التصوير والمونتاج، يتسم بالإبداع والابتكار لمعالجة مختلف المشكلات الأمنية والشرطية، وفيه ترجمة بالعربية أو الإنجليزية في الفيديوهات، ويرفع بصيغة (mp4) وبجودة لا تقل عن (HD1080).

و«ملف المصور» ويشمل التصوير الفوتوغرافي بما لا يقل عن 5 صور ولا يزيد على 10، ولا يقل حجم الصورة عن 5 ميغابايت مع وضع عنوان ووصف لكل صورة، مع مراعاة أنه لا يجوز تقديم الصور نفسها للمشاركة في أكثر من محور.

أعمال سيتم استبعادها

وأوضح أنه ستستبعد الصور التي تحوي أي شعارات أو أسماء أو توقيعات أو إطارات أو حدود أو رموز أو إشارات أو تواريخ أو علامات أخرى أضافها المشارك، ويُحظر إجراء التعديلات المتقدمة المستخدمة لإضافة الخدع أو الحيل البصرية بما في ذلك التركيبات والتعديلات الإبداعية للصور، كما على المشارك أن يحصل على موافقة من فريق العمل المشارك في الأعمال الفنية.

حماية ميديا

وعن جائزة «حماية ميديا»، أكد الخياط، أن الجائزة تؤكد حرص شرطة دبي على تكريم الجهود الإعلامية بوصفهم شركاء رئيسيين في تحقيق الأهداف، خاصة أن التوعية المجتمعية تتطلب تكاتف جهود وسائل الإعلام والمؤثرين لنشر التوعية بإبداع وعلى نطاق واسع، لافتاً إلى عقد ورشة بخصوص الجائزة.

وأوضح أن الإعلاميين والمؤثرين سيتنافسون في خمس فئات، وهي: أفضل متابعة صحفية بالعربية، وأفضل متابعة بالإنجليزية، وأفضل متابعة لمؤسسة إعلامية على مواقع التواصل، وأفضل متابعة تلفزيونية، وأفضل تفاعل لمؤثر على مواقع التواصل.

1
«حماية كليب» و«حماية ميديا 2»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p984xyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"