عادي
أكد أهمية التنسيق والتعاون المتميّز

اجتماع تنسيقي لبرنامج تحفيظ القرآن بالمؤسسات العقابية في دبي

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع

دبي: «الخليج»

عقدت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم اجتماعا تنسيقياً بمقر الجائزة في منطقة الممزر، ضم ممثلين عن الجائزة والمؤسسات العقابية والإصلاحية التابعة للقيادة لشرطة دبي.

وناقش الاجتماع أموراً تنظيمية وفنية خاصة بتحفيظ النزلاء في المؤسسات العقابية والاصلاحية، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، راعي الجائزة في عام 2002، وقضت بتخفيف الأحكام العقابية عن نزلاء سجون دبي، لكل من يحفظ القرآن الكريم أو أجزاء منه، إيماناً من سموّه بأن كتاب الله العزيز خير معين على تقويم السلوك الإنساني، مهما كان حجم الجريمة ودافعها، وتشجيعاً لهذه الفئة من المجتمع على حفظ القرآن الكريم.

وقد أكد المجتمعون أهمية التنسيق والتعاون المتميز بين الجهتين، حيث توفر الإدارة العامة، أماكن وحلقات التعليم وإعداد قوائم المسجلين بالبرنامج وتتابع حركة الحضور والغياب والتنسيق مع الجائزة في تنظيم الامتحانات والاحتفالات الخاصة بتخريج الحفظة. كما تلتزم المؤسسات العقابية والإصلاحية بتخصيص قاعات محددة لتحفيظ الرجال والنساء، مع التزام الجائزة بتقديم الدور الفني والتقني والإداري، لنظام التحفيظ والاختبارات عن بُعد، عبر الاتصال المباشر وتعيين المحفظين والمحفظات، وإجراء الاختبارات المبدئية لقياس مستوى الحفظ.

كما وقف الاجتماع على التحضيرات الفنية والإدارية لبداية الاختبارات للمرحلة الرابعة والأخيرة لعام 2022 بتاريخ 19 ديسمبر ولغاية 23 ديسمبر 2023.

حضر الاجتماع محمد على الحمادي، مدير الموارد البشرية وتقنية المعلومات، مشرف برنامج السجون، ومحمد حمدي، وسامي عبد العزيز. ومن المؤسسات الرائد محمد العبيدلي، مدير إدارة التعليم، وسمير القائدي، وماجد الرحماني، رئيس قسم التعليم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3au2h5a8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"