عادي

تحت شعار الولاء والانتماء للوطن.. كشافة الشارقة تنظم المهرجان الكشفي السنوي

21:47 مساء
قراءة دقيقتين
الصورة الجماعية 2

نظمت مفوضية كشافة الشارقة، بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، المهرجان الكشفي السنوي لفرق كشافة وأشبال وزهرات ومرشدات المدارس الخاصة، السبت، بمقر المخيم الكشفي بالشارقة، في إطار مخيم اليوم الواحد وبمشاركة 150مشاركاً من كافة المراحل الكشفية، وذلك في إطار الخطة والبرنامج السنوي للأنشطة الكشفية لمفوضية كشافة الشارقة للعام 2022 ضمن الخطة المركزية لجمعية كشافة الإمارات التي تهدف الى تنمية العضوية الكشفية بمراحلها المختلفة، وصقل القيادات الكشفية بمختلف الفرق الكشفية بالمدارس الخاصة، وبتوجيهات أ. ناصر عبيد الشامسي -رئيس مفوضية كشافة الشارقة واللواء عبدالله سعيد السويدي – نائب رئيس المفوضية مشرف عام الأنشطة.

ويهدف المهرجان الى الإسهام في التنمية البشرية للحركة الكشفية ونشر وتنمية حركة الكشافة والمرشدات، وتبادل الخبرات بين الفرق المشاركة وتدعيم أواصر الصداقة بين المشاركين بالمهرجان.

وتضمن البرنامج التجمع لتحية العلم مع ترديد السلام الوطني وقسم الولاء، ثم كلمة المهرجان والانتقال الى المخيمات الفرعية حيث تم توزيع المشاركين على الخيام، أعقب ذلك توزيع المشاركين على ورش الحبال والعقد والربطات واستخداماتها ثم ورشة البوصلة الكشفية واستخداماتها ثم ورش المجال الثقافي وإعداد مجلة المخيم من وحي الطبيعة والخيام وعلم الدولة ثم نظمت مسابقة لنصب الخيام بين المشاركين تأكيداً لاكتساب خبرات حياة الخلاء.

ثم أقيمت مسابقة حياة الخلاء لعمل مخيم متكامل بالنماذج الكشفية مع الطهي الخلوي وأنواع النيران واختتم المخيم بإقامة حفل السمر الكشفي، وغادر المشاركون المخيم بصحبة أولياء الأمور وهم في سعادة.

وكان قد أقيم صباح الجمعة المخيم الكشفي التأهيلي الذي ضم 80 من مراحل الأشبال والزهرات والكشافة والمرشدات يمثلون الوحدات الكشفية في كل من مدرسة الشعلة – عجمان، مدرسة الأهلية الخيرية – بنات – الشارقة حيث قام المختصون بالمفوضية بوضع وتنفيذ برنامج التدريب الذي وجد قبولاً وترحيباً من القيادات الكشفية المرافقة للفرق ومن منتسبيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdec3uxt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"