عادي

أمطار الخير تغمر مناطق متفرقة بالدولة

«الوطني للأرصاد» يعلن انتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

23:43 مساء
الصورة
شلالات جبلية بفعل الأمطار

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلن المركز الوطني للأرصاد، انتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي شهدتها الدولة على مدار 4 أيام، منذ يوم الأحد الماضي، حيث تأثرت المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، متزامناً مع امتداد منخفض جوي وتيار هوائي غربي في طبقات الجو العليا أدى إلى تحرك تشكلات سحب مختلفة من الغرب باتجاه الدولة على شكل موجات متتالية، صاحبها هطول أمطار غزيرة.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأربعاء، تواصل هطول الأمطار مختلفة الشدة، حيث هطلت الأمطار على النهضة وبني ياس والشامخة وخليفة ومدينة محمد بن زايد، ومدينة العين ومناطق متفرقة في أبوظبي، كما شهدت مناطق متفرقة في إمارة دبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة هطول أمطار غزيرة على مدار اليوم.

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس الأربعاء، 7.6 درجة مئوية في جبل جيس، برأس الخيمة، عند الساعة 12:15 منتصف الليل بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات، فيما سجل جبل الرحبة 9.3 درجة مئوية، و10 درجات مئوية في جبل مبرح.

وتوقع المركز أن يكون الطقس، اليوم الخميس، غائماً جزئياً، بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الساحلية، الغربية والشرقية، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة، على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 15 الى 25 تصل الى 40 كم/س، والبحر مضطرب يصبح متوسط الموج ليلاً في الخليج العربي ومتوسط الى خفيف الموج في بحر عمان.