عادي

راشد ثاني المطروشي: دفاع مدني دبي جاهز لتأمين الاحتفالات

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: محمد ياسين

أكد الفريق خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي، استكمال استعدادات الدفاع المدني لتأمين فعاليات رأس السنة الميلادية 2023، واعتماد الخطط التشغيلية والإجراءات كافة بنسبة 100% للمساهمة في إخراج الاحتفال السنوي بما يليق بسمعة مدينة دبي في تنظيم أفضل العروض والفعاليات العالمية الكبرى.

وأشار إلى أن الدفاع المدني بدبي يضطلع بدوره الاستراتيجي والأساسي عضواً في لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، في حماية الأرواح والممتلكات وتوفير الوقاية والسلامة للجميع دون تمييز ويشارك في تأمين كافة الفعاليات والأنشطة وفي جميع الأوقات والمناسبات التي تقام في إمارة دبي.

وبشأن الجاهزية، أشار المطروشي إلى أن فرق الدفاع المدني، قد أكملت كافة الترتيبات لتأمين الفعاليات والأنشطة المصاحبة لاحتفالات رأس السنة الميلادية 2023 في إمارة دبي.

وأكد أن الدفاع المدني بدبي، وظف جميع خبراته التراكمية ووضع جميع إمكاناته البشرية والفنية لتوفير أعلى مؤشرات الوقاية والسلامة والأمان لكل الفئات من أفراد الجمهور.

وأشار الفريق المطروشي، إلى أنه ووفق الخطة المقررة تم تقسيم مواقع الاحتفال إلى ثلاثة قطاعات رئيسية (قطاع ديرة وقطاع بر دبي، وقطاع جبل علي والواجهة البحرية)، وبمشاركة قوة بشرية من الدفاع المدني قوامها أكثر من 700 عنصر من الضباط وضباط الصف والأفراد المنتشرين في مواقع الاحتفال والذين يمثلون نخبة من الوحدات والفرق التخصصية ذات الكفاءة المهنية العالية مع أكثر من 90 آلية حديثة ومتنوعة الاختصاصات.

خطة التأمين

وفيما يتعلق بالاستعدادات مع الشركاء في المرحلة التي تسبق موعد الاحتفال ولضمان خطة تأمين الفعاليات بين الشركاء بروح الفريق الواحد، قال الفريق المطروشي، أجرينا مع الشركاء الاستراتيجيين تمرينات متنوعة لتعزيز الشراكة الاستراتيجية وترسيخ آليات التعاون.

تمارين إخلاء

وخلال الفترة التي سبقت موعد الاحتفال، نفذ الدفاع المدني بدبي عدداً من تمارين الإخلاء في مواقع الفعاليات والأنشطة لضمان تأمين سلامة الجمهور ووقايتهم وإسعادهم في بيئة آمنة.وقامت فرق الدفاع المدني بمهام تفتيش المباني والمنشآت التي ستقام فيها الفعاليات للتأكد من توافر اشتراطات الوقاية والسلامة وأنظمة الحماية من الحريق، وأبرزها في برج خليفة والمنشآت المجاورة له والتي بلغت 68 مبنى، لضمان جاهزية بيئة السلامة فيها لاستقبال الجمهور في وقت الاحتفال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/34t3hby3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"