عادي

رئيس البرازيل المنتخب يجتمع مع مندوبين عن روسيا وأوكرانيا ويدعو للسلام

10:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ساو باولو - (رويترز)
التقى الرئيس البرازيلي المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا السبت، مع ممثلين عن روسيا وأوكرانيا قبل تنصيبه، ودعا إلى إنهاء الحرب بين البلدين.
وقال لولا، الذي سيؤدي اليمين الدستورية الأحد، على تويتر إنه التقى بشكل منفصل مع رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو ونائبة رئيس الوزراء الأوكراني يوليا سفيريدينكو.
وتزور ماتفيينكو وسفيريدينكو البرازيل لتمثيل بلديهما في حفل تنصيب لولا والتقتا معه ومع ماورو فييرا الذي سيشغل منصب وزير العلاقات الخارجية في حكومته الجديدة، وفقاً للصور التي نشرها الزعيم اليساري.
وأضاف أنه أبلغ ماتفيينكو بأن البرازيل ترغب في إحلال السلام وأن يعمل الجانبان على إيجاد أرضية مشتركة لإنهاء الصراع الذي بدأ عندما أرسلت موسكو قوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط.
وقال إن نائبة رئيس الوزراء الأوكراني سلّمت له تقريراً عن الوضع في بلدها.
وتابع لولا، الذي تحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق من هذا الشهر لبحث العلاقات بين البرازيل وروسيا: «نؤمن في البرازيل بالدفاع عن سلامة الدول وسوف نتحدث مع كل من هو ممكن من أجل السلام».
ومن المتوقع أن يسافر لولا إلى الولايات المتحدة والصين والأرجنتين في وقت مبكر من ولايته، بينما قالت مصادر لرويترز إن المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد يزورانه في برازيليا خلال هذا الشهر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fn6ryc6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"