عادي

رجل يتسلق القمم بساقين اصطناعيتين

21:54 مساء
قراءة دقيقتين

وفقاً لموقع India Today، لكل من يعاني اليأس وافتقار العزيمة والدافع للاستمرار وتحقيق هدفه، تداول نشطاء مقطع فيديو شاركه ضابط IPS Dipanshu Kabra على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يظهر فيه رجل يحاول تسلق جرف شديد الانحدار. ليس هذا هو الإنجاز أو التحدي في حد ذاته، فكثيرٌ من الأشخاص تسلقوا قمم الجبال من قبل، لكن هذا الرجل يبدو أن ليس لديه أرجل، بل أطراف صناعية ذات مسامير بدلاً من ذلك. ومع ذلك، فهو يتسلق جرفاً شديد الانحدار ويستمر ويحاول التسلق بإصرار كبير. وجاء في التسمية التوضيحية مع الفيديو: «لا شيء يمكن أن يمنعك من تحقيق أحلامك».

انتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، وحصد أكثر من 30 ألف مشاهدة. وقال أحد المستخدمين: «إذا كان لديك إرادة لفعل شيء ما، فستجد طريقة للقيام بذلك، حتى لو كانت هناك أشياء تجعل من الصعب القيام به». كتب آخر: «لا تستسلم، استمر في ذلك، أحييك وحقق أحلامك»

وفقاً لموقع Ability Magazine، هذه القصة هي قصة انتصار الإرادة. قصة شجاعة وتصميم وتفانٍ. قصة أمل وصمود في مواجهة التحديات.

في عام 2011، أُلقيت لاعبة الكرة الطائرة على المستوى الوطني الهندي أرونيما سينها البالغة من العمر 24 عاماً من قطار متحرك من قِبَل لصوص لرفضها تسليم السلسلة الذهبية التي كانت ترتديها. فقدت ساقها اليسرى عندما مر عليها قطار. بينما كانت مستلقية على سرير المستشفى، بُترت ساق واحدة.

بعد ذلك، أخذت أرونيما سينها عهداً على نفسها اعتقد الكثيرون أنه مستحيل. كان هدفها، ليس فقط أن تصبح بارعة في المشي بساق اصطناعية، ولكن تسلق أعلى نقطة في العالمم - جبل إيفرست. في عام 2013، فعلت ذلك تماماً، لتُصبح أول امرأة هندية بُترت أطرافها تحقق هذا الإنجاز. لقد كان عملاً فذاً- والذي يعتبره الكثيرون مستحيلاً- لم يُعيد ثقتها بنفسها فحسب، بل جعلها مصدر إلهام للجميع في الوطن. في عام 2015، حصلت أرونيما على جائزة بادما شري، رابع أعلى جائزة مدنية في الهند.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhnns87

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"