عادي

الملك عبدالله وقرينته يشاركان في أعمال زراعية

22:51 مساء
قراءة دقيقتين
ملك الأردن وقرينته خلال الزيارة

عمّان: «الخليج»

شارك العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، ترافقه الملكة رانيا العبدالله، الأحد، في أعمال مشروع زراعي وجمعية تعاونية في منطقة الديسة في البادية الجنوبية، لتأكيد دعم نتاجات طبيعية ومهارية يدوية.

وظهر الملك عبدالله مع الملكة رانيا يسهمان في زراعة نبتة الغضا الصحراوية التي تتميز البادية الجنوبية باحتضانها، إضافة إلى مشاركتهما في التعامل مع نتاجات طبيعية في المنطقة.

واطلع عبدالله الثاني ورانيا العبدالله على المشروع التابع لائتلاف جمعيات الحسين الزراعية والمتقاعدين العسكريين والطويسة الخيرية، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 1022 دونماً.

واستمعا إلى مراحل تطوره منذ بدئه عام 2021 بتوجيه ملكي على أرض مخصصة من وزارة الزراعة، وتوفيره نحو 200 فرصة عمل موسمية للمجتمع المحلي، منها 80% للسيدات.

وجال عبدالله الثاني ورانيا العبدالله في أرجاء جمعية سيدات قرى حوض الديسة التعاونية التي تأسست عام 2010، واستمعا إلى إيجاز حول المشروعات التي تقوم عليها سيدات من المجتمع المحلي بينها «الخزف والسيراميك»، وتدريب الخياطة والتعلم عن طريق الألعاب (الاستعداد للمدرسة) و «المطبخ التقليدي» الذي يقدّم تجربته للزوار والسائحين والمشتل الزراعي الذي يتكون من بيوت بلاستيكية لزراعة وتكثير النباتات المهددة بالانقراض، و«برنامج بدويات» الثقافي السياحي و«صندوق القروض الدوارة» لتمويل المشاريع الصغيرة الفردية، إضافة إلى مشروع الخزانات الشمسية، بدعم من مؤسسة نهر الأردن.

إلى ذلك، أكد الملك عبدالله خلال لقائه في مركز زوار وادي رم مع المعنيين في لجنة فنية لتطوير الموقع بحضور الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد الأردني، أهمية تنفيذ الخطة الشاملة لذلك، وضرورة صياغة آلية، لمتابعة الخطة، ووضع تقارير دورية للإنجاز وسير العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ycd7z3tr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"