عادي
بورصة طوكيو مغلقة في عطلة يوم الشيخوخة

أسواق آسيا ترتفع بدعم فتح الأسواق الصينية

09:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بدأت الأسواق الآسيوية الأسبوع على ارتفاع حيث استأنفت هونج كونج والبر الرئيسي للصين السفر الخالي من الحجر الصحي خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما يشير إلى نهاية سياسة «صفر كوفيد» التي أبقت الحدود مغلقة فعليا لمدة ثلاث سنوات تقريبا.
وفيما كانت بورصة طوكيو للأوراق المالية مغلقة في عطلة يوم الشيخوخة، الاثنين، ارتفع مؤشر هانغ سينغ في هونغ كونغ بنسبة 1.68%. وقادت أسهم التكنولوجيا المكاسب إلى جانب أسهم السفر والمستهلكين. في البر الرئيسي، ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 0.76% وارتفع مكون شينزين 0.8%.
وكذلك، ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 1.82%، ليقود المكاسب في المنطقة. وارتفع مؤشر كوسداك بنسبة 1.4% في أول ساعة تداول له.
وفي أستراليا، ارتفع المؤشر «إس آند بي الأسترالي» بنسبة 0.65%.
في الولايات المتحدة، أنهت المؤشرات الرئيسية الأسبوع الماضي مع أول صعود لها في عام التداول الجديد. جاءت الوظائف غير الزراعية لشهر ديسمبر أعلى بقليل من المتوقع، بينما ارتفعت الأجور بوتيرة أبطأ مما كان متوقعا في ديسمبر.
و أظهر مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعيين انكماشا في قطاع الخدمات - مما يضيف إلى الآمال بأن رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي يحرز تقدما في ترويض التضخم. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43fhffm6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"