عادي

أمطار وانخفاض في درجة الحرارة لمدة 3 أيام ابتداء من اليوم

00:46 صباحا
قراءة دقيقتين
الأرصاد
1
استراحة السحب في خورفكان

متابعة: قسم المحليات
أفاد المركز الوطني للأرصاد بتشكل حالة جوية جديدة على الدولة لمدة 3 أيام، ابتداء من اليوم الثلاثاء وتستمر حتى الخميس المقبل.
وتوقع المركز أن تتأثر الدولة خلال تلك الفترة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي تصاحبه رياح جنوبية شرقية دافئة رطبة مع تيار هوائي غربي في طبقات الجو العليا مع تدفق كميات مختلفة من السحب من جهة الغرب.
وأوضح أن الطقس من الثلاثاء إلى الخميس غائم جزئي إلى غائم ومغبر أحياناً، حيث تزداد كميات السحب على فترات على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية من الدولة مع فرصة سقوط أمطار على فترات متباعدة، ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يوم الأربعاء.
أضاف المركز الوطني للأرصاد : تنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً مساءً يوم الثلاثاء خاصة على البحر، والبحر مضطرب في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عمان.
وفي نفس السياق، نجحت القيادة العامة لشرطة الشارقة، متمثلة باللجنة التنفيذية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية لإمارة الشارقة، في التعامل مع حادثة تساقط الصخور، نتيجة للأمطار في وقت قياسي؛ وذلك على الطريق المؤدي لاستراحة السحب في مدينة خورفكان؛ حيث باشرت الفرق المعنية اتخاذ الإجراءات الأولية، لحفظ سلامة مرتادي الطريق؛ وذلك بإغلاق الطريق، لمنع دخول الجمهور، وتنظيم عملية دخول وخروج المعدات والآليات التابعة لهيئة الطرق والمواصلات وهيئة الشارقة للدفاع المدني. وقال العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور، مدير عام العمليات المركزية في شرطة الشارقة: إنه فور ورد بلاغ إلى غرفة العمليات المركزية، يفيد بتساقط صخور على الشارع المؤدي لاستراحة السحب، تم تشكيل خلية إدارة الأزمة؛ وذلك للتعامل مع الموقف برسم الاستراتيجيات الصحيحة وتقليل الأثر السلبي لها.
ومن جهة أخرى، أكد العقيد مبارك بن مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا، عدم تسجيل أية حوادث طارئة. وتلقت إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات بشرطة دبي، منذ صباح يوم الجمعة وحتى مساء يوم أمس الأول الأحد، 41 ألفاً و221 مكالمة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p952u6c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"