عادي

العويس: التقدم لمزاولة الطب لا يستوجب القدوم إلى الإمارات

13:48 مساء
الصورة
أبوظبي - «الخليج»
أوضح عبد الرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أنه بإمكان الطبيب الذي يرغب في الحصول على ترخيص مزاولة المهنة في الامارات التقدم من بلده لذلك دون الحضور إلى الامارات لتقديم الأوراق والامتحان باستثناء بعض التخصصات.
جاء ذلك خلال حضور العويس جلسة المجلس الوطني الاتحادي في أبوظبي برئاسة صقر غباش رئيس المجلس.
وشهدت الجلسة إقرار المجلس مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 4 لسنة 2015 في شأن المنشآت الصحية الخاصة.
ويتضمن مشروع القانون عقوبات مغلظة على المنشآت الصحية المخالفة تصل إلى مليون درهم، والإغلاق المؤقت لمدة 6 شهور ثم الإغلاق المؤقت أو الدائم للمنشأة.
وأكد صقر غباش أهمية المذكرة التفسيرية التي أرسلت للمجلس والتي تضمنت أسباب التعديل على مشروع القانون، ونأمل أن ترفق مشاريع القوانين بمذكرات تفسيرية، مثمناً هذا الجهد.
بدوره، أوضح عبد الرحمن العويس أن الايقاف النهائي للترخيص هو سحب الترخيص والإغلاق النهائي، وفي حال إزالة المخالفات من قبل صاحب المنشأة لا مانع من التقدم لإصدار ترخيص جديد.
وأشار إلى أنه يتم أحياناً إلغاء ترخيص خدمة معينة في المنشأة وفقاً لنوع المخالفات وحجمها، موضحاً أنه يحق لصاحب المنشأة في حال الإغلاق اللجوء إلى القضاء.