عادي
استكمال أول استثمار مشترك في قطاع البنية التحتية الأوروبية

«جي إف إتش» تستثمر في شركة توزيع كهرباء أوروبية

20:01 مساء
قراءة دقيقتين
ماجد الخان
المنامة: «الخليج»

أعلنت «إنفراكورب»، بالشراكة مع منصة البنية التحتية المستدامة لمجموعة جي إف إتش المالية، «جي إف إتش»، عن استثمار أولي مشترك مع «إيكويتكس» في شركة «أورورا للبنية التحتية Oy» («أورورا»)؛ وهي شبكة توزيع كهرباء راسخة تعمل في منطقتين جغرافيتين رئيسيتين في فنلندا، وواحدة من أكبر شبكات توزيع الكهرباء الصناعية في منطقة الشمال.

وتقدم «أورورا» خدماتها لقاعدة عملاء صناعية دولية رفيعة المستوى ملتزمة بالشبكة إلى حد كبير، حيث استثمرت ما يزيد مجموعه على 4.5 مليار يورو في موقعي الشركة (AKO وATO)، منذ عام 2005. ويخدم موقع AKO التابع لشركة «أورورا» العملاء المدعومين من الحكومة و/أو المدرجين في الوقود التقليدي والوقود المتجدد وقطاعات المنتجات الكيماوية، وعملاء الشبكة الرئيسيين، وهم: «نسته»، «بوريليس»، «ليند» و«فيوليا»، بينما تخدم شبكة ATO التابعة لها «أوتوكمبو»، وهو أكبر مصنع متكامل والمنشأة المتكاملة الوحيدة في العالم من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وسوف تشارك «إنفراكورب» في مباحثات تعاون مستقبلية مع «إيكويتكس» التي تمتلك أكثر من 11.7 مليار دولار من الأصول تحت الإدارة، وتعد قسم الاستثمار في البنية التحتية في «تتراجون»، مجموعة إدارة الأصول العالمية التي تدير 80 مليار دولار من الأصول نيابة عن عملائها. ومن خلال هذه الشراكة الأولية، ستستكشف «إنفراكورب» المزيد من الفرص الممكنة للعمل مع «إيكويتكس» بغرض الاستثمار في معاملات بنية تحتية محددة على أساس تقديري.و سوف تساهم أي فرص محتملة كهذه في تعزيز منصة استثمارات البنية التحتية العالمية لشركة «إنفراكورب» في أوروبا والأمريكتين عبر مجموعة من استثمارات قطاع البنية التحتية المرنة والمقاومة للتراجع.

وقال ماجد الخان، الرئيس التنفيذي لشركة «إنفراكورب»: «تماشياً مع رؤيتنا، يسعدنا الإعلان عن استثمارنا في «أورورا» التي توفر بنية تحتية مهمة لتوزيع الطاقة للعملاء الصناعيين الاستراتيجيين الملتزمين بتحويل الطاقة في فنلندا، بما في ذلك أكبر اثنين من مستهلكي للكهرباء في دول الشمال.

وقال عويس مجيد، المدير التنفيذي للأسهم الخاصة في »جي إف إتش»: «تماشياً مع استراتيجيتنا المتمثلة في الاستثمار في القطاعات المرنة ذات التأثير البيئي والاجتماعي والحوكمة، فإن هذه المعاملة تمثل استثماراً آخر في قطاع أثبت مرونته، والذي نتوقع أن يظل محصناً نسبياً، ضد الدورات الاقتصادية.

وقال هيو كروسلي، الرئيس التنفيذي لشركة «إيكويتكس»: «يسرنا العمل مع «جي إف إتش»، و«إنفراكورب» في هذا الاستثمار المتميز الذي يوفر شبكة كهرباء حيوية للاقتصاد الفنلندي. ولا تزال فرص الاستثمار في البنية التحتية واسعة النطاق، وقد تم تصميم «إيكويتكس» بشكل فريد لتكون مصدراً لاستثمارات البنية التحتية الأساسية وتنفيذها، وإدارتها بمسؤولية، وتحقيق عوائد منضبطة المخاطر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38bdfjux

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"