عادي
في موعد أقصاه 29 يناير الجاري

فتح التسجيل في برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين

20:37 مساء
قراءة دقيقتين
مسبار الأمل

دبي: يمامة بدوان

أعلن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ «مسبار الأمل» عن فتح باب التسجيل في النسخة العاشرة من برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين 2023، وذلك في موعد لا يتجاوز 29 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقال المشروع في تغريدة على «تويتر»، إن البرنامج لهذا العام، يقدم للطلبة الجامعيين فرصة لقضاء 8 إلى 10 أسابيع من فصل الصيف تحت إشراف أعضاء الفريق العلمي لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ وعلماء من مختلف أنحاء العالم، كما سيتم العمل من خلال البرنامج على المشاريع البحثية المتعلقة بالمريخ، مثل تحليل البيانات ونمذجة الأنظمة.

ويعد برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين أحد برامج التوعية العلمية البارزة والمهمة في إطار مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، كما يهدف إلى تزويد الطلاب الجامعيين الإماراتيين المتخصصين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بالمعارف حول أبحاث علوم الفضاء، والمسيرة المهنية التي يمكن أن ينطلقوا بها.

وأضاف أنه بعد ورشة عمل تمهيدية في البرنامج، يتم توجيه الطلاب في المشاريع البحثية المتعلقة بعلوم الفضاء، بما في ذلك تحليل البيانات وبناء نماذج للأنظمة، بهدف إنجاز أبحاث علمية قابلة للنشر.

ويتعين على الطلبة المقبولين قبل بدء البرنامج، الانخراط في دورة تدريبية إلزامية وتعرف ب «المخيم التدريبي لبرنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين»، لمساعدتهم على الحصول على أسس علوم الفضاء، مثل مهارات البحث العلمي والبرمجة، وينبغي عليهم أيضاً حضور جميع أيام المخيم التدريبي الثلاثة، يعقب ذلك تكليف كل واحد منهم بمشروع تحت إشراف الموجه، مع تحديد المهام التي تؤدي إلى نتائج قابلة للنشر بناء على المسألة المحددة للبحث، على أن يقدم الطلبة أبحاثهم للفريق العلمي في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ مع نهاية البرنامج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv83ztmc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"