عادي

«الأبيض» يودع «خليجي 25» بأسوأ حصاد في تاريخه

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
منتخب الإمارات أمام قطر

ودع منتخب الإمارات منافسات  كأس الخليج الخامسة والعشرين "خليجي 25" الجارية الآن في العراق بأسوأ حصاد في تاريخه بعد تعادله مع منتخب قطر المشارك بلاعبين شباب 1-1 الجمعة في استاد الميناء الأولمبي بمدينة البصرة في الجولة الثالثة الختامية لمنافسات المجموعة الثانية.
وتدين قطر بتأهلها إلى تميم منصور مفتاح الذي سجل هدف التعادل والتأهل في الدقيقة 88، بعدما كان الأبيض الإماراتي تقدم بهدف فابيو ليما(77).
ورفعت قطر رصيدها إلى 4 نقاط متساوية مع الكويت المتعادلة مع البحرين(1-1)،لكنها تفوقت عليها بفارق المواجهة المباشرة بعد فوزها عليه في الجولة الأولى 2-صفر.
أما منتخب الإمارات فودع البطولة في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة، وهو الرصيد الأسوأ لـ"الأبيض" في كأس الاخليج.
وهو التعادل السابع في تاريخ لقاءات المنتخبين في البطولة والذي ينحاز لصالح«العنابي» الفائز في 7 مباريات،مقابل 5 لـ«الأبيض».
وكان «العنابي» يحتاج إلى الفوز او التعادل بشرط عدم فوز الكويت ليتأهل،لكنه رغم ذلك لم يلجأ الى الدفاع بل بادل منتخب الإمارات الهجمات.
في المقابل، كان الأبيض يحتاج إلى الفوز بهدفين في مقابل خسارة الكويت.
وكانت البداية للإمارات التي استعادت خدمات مهاجمها فابيو ليما الغائب عن اول جولتين بسبب الإصابة،لكن تسديدة حارب عبدالله تصدى لها مشعل برشم(9).
وبعدها كانت قطر التي تشارك بلاعبين شباب بقيادة المدرب البرتغالي برونو بينيرو الأخطر وسدد عمرو سراج وتصدى خالد عيسى  (35)، قبل ان يتدخل الأخير ببراعة لابعاد تسديدة خالد منير اثر تمريرة من محمد البياتي إلى ركنية(44).
وقام البديل يوسف عبد الرزاق الذي دخل مكان أحمد علاء الدين المصاب بالأصعب بعدما تخطى المدافع وليد عباس بمهارة لكنه اهدر الأسهل بعدما سدد كرة بعيدة فوق المرمى وهو في مواجهته(45).
وتحسن اداء منتخب الإمارات في الشوط الثاني ومرر كانيدو إلى يحيى الغساني لكن برشم تدخل ببراعة لصد تسديدته(54).
وسنحت فرصة ثمينة للإمارات لافتتاح التسجيل بعدما تعرض وليد عباس للعرقلة من سراج احتسبها الحكم ركلة جزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو«فار» سددها كانيدو برعونة وأصاب القائم(67).
لكن كانيدو عوض بعدما مرر كرة جاهزة الى ليما سددها مباشرة في شباك برشم مسجلاً هدف الافتتاح للإمارات (77)،قبل ان يسجل تميم منصور هدف التعادل في الدقيقة 88.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ms5b9ch4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"