عادي
خلال أيام العطلة الأسبوعية

خط جديد للحافلات العامة يربط رأس الخيمة بـ«القرية العالمية»

17:04 مساء
قراءة دقيقتين
حافلات رأس الخيمة في القرية العالمية

رأس الخيمة: «الخليج»

أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي وإدارة القرية العالمية، خطاً جديداً للحافلات العامة يربط إمارة رأس الخيمة بالقرية العالمية، بهدف إسعاد مستخدمي النقل الجماعي الراغبين في زيارة القرية العالمية بدبي، ويأتي إطلاق الخط تلبية للطلب المتزايد من المتعاملين على توفير هذه الخدمة والتي ستسهل إجراءات وصولهم إلى القرية العالمية.

وذكر محمد هاشم إسماعيل مدير إدارة رقابة الجودة والتشغيل في هيئة رأس الخيمة للمواصلات، أن إطلاق الخط يمثل استجابةً سريعةً لاحتياجات مستخدمي شبكة النقل الجماعي، ويأتي ضمن استراتيجية الهيئة للتوسع في خطوط النقل العام عبر المدن لتحقيق انسيابية النقل للجميع.

الجدير بالذكر أن الإطلاق التجريبي للخدمة بدأ بتاريخ 16 ديسمبر 2022، ويتم تقديم الخدمة خلال أيام العطلة الأسبوعية بواقع رحلتين يومياً ذهاباً وإياباً تنطلق من محطة الحافلات الرئيسية بإمارة رأس الخيمة، وصولاً إلى مواقف الحافلات العامة في القرية العالمية في إمارة دبي، وتبلغ تكلفة التذكرة بالاتجاه الواحد 30 درهماً.

وتوفر هيئة رأس الخيمة للمواصلات إمكانية الحجز والدفع المسبق للرحلة من خلال تطبيق «RAKBus» الذكي، والذي يمكن تحميله عبر منصتي أبل ستور وجوجل بلاي، ويمكن للمتعاملين الاطلاع على جدول الرحلات عبر زيارة الموقع الالكتروني لهيئة رأس الخيمة للمواصلات rakta.gov.ae.

من جانبه، عبّر عادل شاكري، مدير إدارة التخطيط وتطوير الأعمال بمؤسسة المواصلات العامة في «طرق دبي»، عن سروره لإطلاق هذا الخط الخاص بخدمة الحافلات عبر المدن، الذي من شأنه أن يوسّع ويعزّز النقل الجماعي بين إمارتي دبي ورأس الخيمة، وإسعاد رواد القرية العالمية.

وقال مهند إسحاق، مدير أول علاقات الضيوف في القرية العالمية: فخورون بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، لتوفير هذه الخدمة الجديدة التي من شأنها أن تساهم في تسهيل وصول الضيوف من إمارة رأس الخيمة إلى القرية العالمية للاستمتاع في عالم أكثر روعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvjj8hkj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"