عادي

مصر.. إحالة أوراق قاتلة والدتها ببورسعيد إلى المفتي

18:17 مساء
قراءة دقيقتين
أحالت محكمة جنايات بورسعيد في مصر، أوراق قاتلة والدتها بمشاركة فتى نشبت بينهما علاقة، إلى المفتي.

وكان النائب العام أمر بإحالة الفتاة والمتهم الثاني الذي لم يتجاوز عمره خمس عشرة سنة إلى محكمة الطفل المختصة لمعاقبتهما عما أُسند إليهما من ارتكابهما جريمة قتل والدة المتهمة عمداً مع سبق الإصرار.

وأوضحت النيابة العامة، أن المتهمين بيّتا النية وعقدا العزم على قتل والدة الفتاة؛ حتى لا تفضح أمر علاقتهما المحرمة، فقتلاها بعصا خشبية مُثبَّت فيها مسامير، ومطرقة وماء مغلي وسكينٍ وكأسٍ زجاجيّةٍ مكسورة، محدثيْن بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.
وكانت المتهمةُ مكنت المتهم الثاني من دخول البيت خِلسةً أثناء نوم والدتها المجني عليها، فظفرا بها وقتلاها، ثم سرقا هاتفها المحمول وحاولا إخفاء آثار الجريمة.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهميْن من إقراراتهما التفصيلية بكيفية تخطيطهما للجريمة وارتكابها، والمحاكاة التصويرية التي أجرياها أمام النيابة العامة لذلك.
وكذا مما ثبت من شهادة عددٍ من الشهود، وما أسفرت عنه تحريات الشرطة وشهد به مُجريها في التحقيقات، وما أسفر عنه الفحص الفني للملابس المعثور عليها بمسرح الواقعة الخاصة بالمتهم؛ من تطابق البصمة الوراثية للدماء الملطخة بها مع مثيلتها الخاصة بالمجني عليها.

وتبيّن من فحص هواتف المتهميْن والمجني عليها الذي استخدمته المتهمة يوم الواقعة؛ من وجود محادثات بين المتهميْن، منها ما سُجِّل صوتيًّا وأقر به المتهمان، والتي دلت صراحة على اتفاقهما على ارتكاب الجريمة.
كما ضبطت النيابة العامة بإرشاد الطفل المتهم الأدوات التي استخدمها والمتهمة في ارتكاب الجريمة، وأيّد تقرير مصلحة الطب الشرعي في نتيجته وبيان أسباب وكيفية وفاة المجني عليها الصورةَ النهائيةَ التي انتهت إليها التحقيقات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtfrb3br

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"