عادي

ديوكوفيتش مرشح للقب أستراليا المفتوحة.. ونادال يتحدى الإصابات

16:12 مساء
قراءة دقيقتين

يعود الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المرحّل عام 2022 لعدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مرشحاً قوياً لإحراز لقب بطولة أستراليا المفتوحة في التنس التي تنطلق الاثنين ومزاحمة الإسباني رافايل نادال على الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى.

وكان المصنف خامسًا عالميًا راهناً والأول سابقاً رُحّل العام الماضي لعدم تلقيه اللقاح، ما شرّع الباب أمام نادال لأحراز لقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى بعد نهائي مثير من خمس مجموعات على حساب الروسي دانييل مدفيديف. رفع بعدها ابن السادسة والثلاثين رقمه القياسي إلى 22 لقباً كبيراً، بتتويجه في بطولته المحبّبة رولان غاروس الفرنسية على أرض ترابية.

وبمقدور ديوكوفيتش الذي يصغر نادال بسنة، معادلة ابن مايوركا بحال تتويجه مرة عاشرة قياسية في ملبورن.

وباستثناء عقبة بدنية في العضلية الخلفية للفخذ، قال ديوكوفيتش «ليس بمقدوري الحصول على تحضير أفضل لبطولة أستراليا. أحب اللعب في أستراليا ونتائجي دليل على ذلك».

وفي ظل تألق ديويكوفيتش أخيراً، تراجع نادال خصوصاً بسبب الاصابات، فيما انسحب المصنف أوّل عالمياً الإسباني الآخر كارلوس ألكاراس لإصابته واعتزل السويسري روجيه فيدرر العام الماضي.

وبعد إنهاء عام 2022 متوجاً بلقب دورة «ايه تي بي» الختامية، استهل «نولي» العام الجديد بخمس مباريات صعبة انهاها بطلاً في النسخة الأولى من دورة أديلايد.

أما نادال الذي يحارب الإصابات واعتبر ديوكوفيتش مرشحاً كبيراً لنيل اللقب، فقد أوقعته القرعة في مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام البريطاني الصاعد جاك درايبر (21 عاماً).

خسر نادال المتوج مرتين في ملبورن ست مرات في آخر سبع مباريات، بينها مواجهتان في كأس يونايتد أمام البريطاني كاميرون نوري والأسترالي أليكس دي مينور.

رغم تذبذب مستواه، لم يعر نادال أهمية لذلك «صحيح اني لم أكن قادراً على لعب الكثير من التنس في الأشهر الأخيرة وخسرت مباراتين في سيدني مطلع السنة. لكن بصراحة، لست حزيناً إزاء التحضيرات. أحتاج للفوز في المباريات، بالتأكيد، لكن الاستعداد كان جيداً وأعتقد اني في حالة بدنية جيدة».

أما مدفيديف الذي حل وصيفاً في النسختين الأخيرتين، وخسر الموسم الماضي بطريقة دراماتيكية عندما أهدر تقدمًا بمجموعتين ضد نادال، فيلتقي الأمريكي ماركوس جيرون، فيما تتركز الأنظار على صاحب الأرض نيك كيريوس وصيف ويمبلدون أمام ديوكوفيتش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ahxbkvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"