عادي
حققت إيرادات بأكثر من مليون درهم

«رواد» تكرّم المشاريع الفائزة في «نجوم الأعمال»

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
222

الشارقة: «الخليج»

نظمت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «روّاد» التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، حفل تكريم للشركاء والمشاريع الطلابية والمؤسسات والجهات الداعمة لأنشطة وفعاليات النسخة الثامنة من مبادرة «نجوم الأعمال»، والتي عقدت خلال الفترة من 21 إلى 31 ديسمبر الماضي بمنتزه كشيشة في منطقة الرحمانية، بالتعاون مع مجلس الشارقة للتعليم الشريك الاستراتيجي للمبادرة.

وشهد الحفل، تكريم 6 مشاريع طلابية فائزة في فعاليات النسخة الثامنة من مبادرة «نجوم الأعمال»، من بينها 3 مشاريع لطلبة المدارس، وهي: مشروع (Eco scent) وشارك فيه الطالب سلطان ماجد البادي، والطالب سيف ماجد البادي، ومشروع (أجواء)، وشاركت فيه الطالبة سارة يوسف النقبي، والطالبة نور يوسف النقبي، ومشروع (pol)، وشاركت فيه الطالبة ميثاء إبراهيم السعيدي، والطالبة عائشة إبراهيم السعيدي. وكذلك 3 مشاريع أخرى لطلبة الجامعات وهي: مشروع (Cement Art)، وشارك فيه الطالب حمدان إبراهيم، والطالب عبد الله صالح الياسي، ومشروع (My Little garden)، وشارك فيه الطالب عبد الرحمن المرزوقي، والطالب ماجد جمال السويدي، ومشروع (Vily Candels)، وشارك فيه الطالب: حمد عبد الله الطنيجي، والطالب راشد خليفة الكتبي.

وإلى جانب ذلك، شهد الحفل تكريم الشركاء والجهات الداعمة لفعاليات وأنشطة النسخة الثامنة من المبادرة، حيث تم تكريم كل من، مجلس الشارقة للتعليم، الشريك الاستراتيجي لمبادرة «نجوم الأعمال»، وذلك بحضور محمد عبد الله بن خادم، مدير إدارة الخدمات المساندة بالمجلس، ومركز ناشئة الشارقة التابع لمؤسسة ربع قرن بحضور عبد الحميد الياسي، مدير إدارة رعاية الناشئة بالمركز.

كما قامت مؤسسة «رواد» بتكريم عدد من المشاريع الريادية الداعمة لأنشطة وفعاليات المبادرة وهي مشروع: «تذكار» لتجارة الزهور والهدايا، ومشروع «المرسم للفنون»، ومشروع «مركز الأصحاب لتحفيظ القرآن الكريم»، إضافة إلى تقديم شهادات شكر وتقدير لجميع المشاريع الطلابية التي شاركت في أعمال هذه النسخة من المبادرة، والبالغ إجمالي المشاركات 40 مشروعاً لعدد 80 طالباً وطالبة من مراحل تعليمية مختلفة.

وقال حمد علي عبد الله المحمود، مدير المؤسسة، إن مؤسسة «روّاد» حريصة على مواصلة رسالتها الهادفة نحو نشر وترسيخ مفاهيم وفكر ريادة الأعمال بين أوساط الطلبة في المدارس والجامعات، والعمل على غرس ثقافة العمل الحر في نفوسهم، وأن مبادرة «نجوم الأعمال» تقدّم لهم الحافز لكي يخطو الخطوات الأولى نحو تأسيس أعمالهم ومشاريعهم الخاصة.

وتابع أن مبادرة «نجوم الأعمال» باتت من المبادرات الرئيسية على أجندة أعمال مؤسسة «رواد»، حيث نجحت خلال السنوات السابقة في استقطاب 376 طالباً وطالبة من مراحل تعليمية مختلفة وعرض 160مشروعاً بأنشطة متنوعة، وتحقيق إجمالي إيرادات بلغ أكثر من مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/26c2f8ah

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"