عادي
لإطلاق مبادرات مبتكرة لتدريب الطلاب

«كليفلاند كلينك أبوظبي» و«كلية الطب» يدعمان بحوث الرعاية الصحية

18:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
وقع «مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي» جزء من مبادلة للرعاية الصحية، مذكرة تفاهم مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، تؤسس تحالفاً طموحاً للعمل على تطوير البحث والتعليم، بما يتماشى مع رؤية المستشفى الرامية إلى الارتقاء بالقطاع الصحي في دولة الإمارات، والمنطقة عموماً.
وبموجب المذكرة، فإن بعض مجالات التعاون المحتملة، تتركز ضمن المشاريع البحثية لتشكيل مجموعة أبحاث، والشروع بنشاطات التوجيه المشترك وتدريب الطلاب في المستشفى، وتأسيس شراكات بحثية وتنموية. ويحدد الجانب التعليمي من المذكرة سبل تأسيس علاقات التعاون المحتملة، ضمن المشاريع التعليمية لدى الطلاب الجامعيين والخريجين، وطلاب الدراسات العليا. وتنص المذكرة على تطوير فعاليات مشتركة، مثل الورش والندوات والمؤتمرات.
وقالت الدكتورة سوسن عبد الرازق، الرئيسة التنفيذية المؤقتة للمكتب الأكاديمي في المستشفى: «يشكل الابتكار والبحث والتعليم ركائز رئيسية في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، لذلك تأتي الشراكة مع إحدى أبرز المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات، لتضعنا في المقدمة في تدريب الجيل القادم من القادة والمواهب في الرعاية الصحية والأطباء، بما يمكننا من دفع عجلة البحوث المتقدمة وإثراء معارفنا في القطاع، والذي بدوره يقود للارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في دولة الإمارات.
وقال الدكتور جمعة الكعبي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالإنابة، في جامعة الإمارات: تسعى الكلية لتخريج أطباء إماراتيين مزودين بأعلى درجات التأهيل والتعليم العالمية. ويأتي هذا التعاون، ليرتقي بتجارب الطلاب ويتيح آفاقاً جديدة للبحوث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/43ymk8fx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"