عادي

«سيمنس للطاقة»: «عام الاستدامة» دعوة عالمية لمواجهة تحديات تغير المناخ

16:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
أكد خالد بن هادي نائب الرئيس للشؤون الحكومية للشرق الأوسط في شركة سيمنس للطاقة، أن إعلان صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2023 «عام الاستدامة» في دولة الإمارات العربية المتحدة، يعكس جهود الدولة الطموحة في مجال الحفاظ على البيئة وضمان استدامتها، والرامية إلى مواجهة تحديات تغيّر المناخ، وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً للأجيال القادمة.
وأضاف ابن هادي: «تعد هذه الخطوة بمثابة دعوة للعالم لتحقيق هدف تخفيض الانبعاثات الكربونية بنسبة 43% بحلول عام 2030، وفرصة استثنائية لتحقيق هدف اتفاقية باريس المتمثل في الحد من الاحتباس الحراري عند أقل من 1.5 درجة مئوية».
وتابع: «تسهم جهود التعاون الوثيق بين مختلف الجهات الحكومية والقطاع الخاص، إلى جانب ضخ الاستثمارات، في تسريع تحقيق أهداف المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 الذي من شأنه تعزيز تحول الاقتصاد وحماية البيئة، والحد من تحديات التغير المناخي».
وأشار ابن هادي إلى أنه «في الوقت الذي ستسضيف فيه دولة الإمارات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب 28»، يعزز هذا الإعلان ريادة الدولة في تسريع العمل على تحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية في مختلف القطاعات والمجالات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrynrtku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"